قال إن هناك نفط في القامشلي أيضاً .. أردوغان : تركيا لا تهتم بالنفط السوري و هذا ما عرضته على قادة الدول حول إنفاق عائداته

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان روسيا والولايات المتحدة بعدم الالتزام بوعودهما حيال إخراج المسلحين الأكراد من شمال سورية.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية، الاثنين، عنه القول في مقابلة تليفزيونية الليلة الماضية: “موسكو وواشنطن لم تلتزما بوعودهما حيال إخراج المسلحين الأكراد من الشمال السوري، وتركيا ستتدبر أمرها بنفسها لإبعاد خطر التنظيمات الإره؟ ابية عن حدودها”، على حد قوله.

وقال إن روسيا والولايات المتحدة لم تتمكنا من إخراج مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية من شمال سوريا.

وتابع بالقول: “الولايات المتحدة وتنظيم وحدات حماية الشعب الكردية/حزب الاتحاد الديموقراطي (الكردي السوري) يسيطران على آبار النفط في دير الزور، ويقومان ببيع النفط إلى النظام السوري، وفي القامشلي يوجد أيضا آبار للنفط وهناك يسيطر النظام والروس على تلك الآبار”.

وقال إن “تركيا لا تهتم بالنفط، بل تولي اهتماما لأمن السكان الذين يعيشون في تلك المناطق”.

وأضاف: “عرضت على قادة بعض الدول أن ننفق عائدات النفط على سكان المنطقة الآمنة التي سنقيمها في الشمال السوري، ونضمن عودة اللاجئين إلى ديارهم ونقدم لهم حياة كريمة، فلم أتلق أي رد منهم”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. انزعاج شعبي من قطع الكهرباء في شهر الاعياد – حيث شهر الزينة و الاحتفالات – و تتهم مئات الصفحات المسيحية وزير الكهرباء بانه داعشي و سني حقود فكيف قبل اشهر تأمنت الكهرباء 24/24 في رمضان و الان تقطع 12 ساعة مما افسد العيد

  2. لقد أسمعت لو ناديت حيـًا ولكن لا حياة لمـن تنادي ، ولو نارٌ نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في الرماد.

  3. نعدكم بأن دولاراً واحداً لن يذهب للمناطق المحتلة من قبل تركيا والإرهابيين التابعين لها.و هذا ما تم الإتفاق عليه بيننا وبين قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وبدعم مطلق من البنتاغون.المرحلة القادمة ستكون لتحسين أوضاع سكان المنطقة من كورد وعرب وسريان وآشوريين وكلدان و أرمن ووووو.