بعد مقتل جنود أتراك على يد جيش بشار الأسد .. روسيا تكذب أردوغان و تنفي وجود رد و تكشف تفاصيل ما حدث !

قالت وزارة الدفاع الروسية إن “وحدات تركية تحركت في إدلب دون إخطار روسيا وتعرضت لقصف سوري استهدف الإرهابيين، ما أدى إلى جرح عدد من العسكريين الاتراك”.

وقال المركز الروسي للمصالحة في سوريا في بيان له صباح اليوم، إن وحدات من القوات التركية قامت بتحركات داخل منطقة إدلب لخفض التصعيد في ليلة 2 إلى 3 فبراير دون إخطار الجانب الروسي، و “تعرضت لإطلاق نار من القوات الحكومية السورية استهدف الإرهابيين في المنطقة الواقعة غرب بلدة سراقب”.

وتابع البيان أنه حسب المعلومات المتوفرة، أصيب عدد من العسكريين الأتراك بجروح، مضيفا أن القوات الروسية والقيادة التركية على تواصل مستمر عبر قنوات منع الصدامات، وتم اتخاذ إجراءات لنقل المصابين إلى الأراضي التركية.

وأشار البيان إلى أن الأجواء فوق منطقة إدلب لخفض التصعيد تراقبها القوات الجوية الفضائية الروسية باستمرار، وأن الطائرات الحربية التركية لم تخرق الحدود السورية، كما لم يتم تسجيل ضربات ضد مواقع القوات السورية.

وكان الرئيس التركي قال إن سلاح المدفعية وطائرات الـF16 التركية ما تزال ترد على قصف جنودنا في إدلب حتى اللحظة.

وأضاف “قام جيشنا بالرد على قصف النظام لقواتنا شمالي سوريا”، مؤكدا أنه “تم حتى الآن تحييد نحو 35 عنصرا من النظام حسب الإحصاءات الأولية”.

وأوضح أن سلاح المدفعية التركية ردّ بـ 122 رشقة إلى جانب 100 قذيفة هاون على 46 هدفا للنظام السوري.

وشدد الرئيس التركي تصميم بلاده على مواصلة عملياتها في سوريا “من أجل ضمان أمن بلادنا وشعبنا وأمن أشقائنا في إدلب”. (ANADOLU – RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. استهتار الأسد بالسوريين وجنوده وحتى مواليه يدعو الروس وغيرهم لانكار موتهم نظام الأسد جعل الإنسان السوري بلا قيمة السوري يُقتل لأجل أن يبقى الاسد حاكما فاسدا… وتبتلعه البحار هربا من الظلم والموت وصار كل العالم يستخف بالدماء السورية طالما أن السوريين ذاتهم لا تعنيهم أرواح أبناء بلدهم بشيء امام مكاسبهم المادية والسلطوية… تضربوا انتوا وبشار مو اغبى منه إلا مؤيدي استمراره دمية وسببا للاحتلال والدمار والموت واستنزاف موارد البلاد برهنها وضياعها.

  2. فطسو على أرض سورية والله لو مليون تركي مات بسورية لكان حقهم نص فرنك
    هم محتلين و نحن نريد حقنا بالدفاع عن ارضنا
    انا لما سمعت الخبر انو الجيش السوري قتل ٤ عثمانيين وزعت حلو
    جبت عالشغل حلو براتب شهر كامل من مرتزقة أردوغان

  3. يعني ما دريتوا بدخول القوات التركية فتم استهدافها بس عرفتوا فورا أنها ما قصفت شيء؟؟ شو هالكذبة؟