ألمانيا : لاجئون سوريون يتطوعون لمساندة متضرري الفيضانات

تداول ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي صورًا لعشرات الشبان السوريين في ألمانيا، الذين تطوعوا لمساعدة المتضررين من السيول والفيضانات التي تعرضت لها البلاد.

ونشرت رابطة “المتطوعون السوريون في ألمانيا” عددًا من الصور أثناء عملية التطوع، مؤكّدين أنهم “لن ينسوا فضل ألمانيا التي استضافتهم بعد تركهم بلادهم”، وفق قولهم.

وساعد المتطوعون في تنظيف المنازل المتضررة وإزالة الأثاث العالق وقطع الأشجار لكشف الطرق البرية ومساعدة المتضررين.

ويعمل الفريق على بناء جسور بشرية بين جميع المدن والقرى الألمانية والمناطق المتضررة، عبر نقاط ثابتة للتعاون مع الفريق، والتي تعمل في كل مدينة أو قرية بأكثر من 50 متطوعًا في كل منها. ويرفع شعار “نحن يدا بيد مع الشعب الألماني”.

وتستمر أعمال البحث عن المفقودين وإزالة الأضرار التي سببتها الفيضانات، وتعهدت رئيسة حكومة ولاية راينلاند بفالتس مالو دراير باستمرار أعمال البحث حتى يتم العثور على المفقودين، وقالت إن السلطات تولي هذا الجانب الأولوية في الوقت الحالي.

وما يزال المئات في عداد المفقودين، أو يتعذر الوصول إليهم، لأن ارتفاع منسوب المياه يمنع الوصول إلى العديد من المناطق، وما تزال الاتصالات مقطوعة في بعض الأماكن. (aljazeera)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. روحوا ساعدوا اولاد بلدكم بمخيمات اللجوء بالاردن ولبنان وعال حدود التركية.

  2. طبعا شكرا لاي شخص بقدم المساعدة الطوعية . بس مع احترامي للكل المساعدة بتتقدم لاسباب انسانية بحتة وليست كرد جميل لاني المانيا استضافتنا.متل ما ذكر احد المشاركين بلقاء مع dw
    الشغلة التانية قصة التصوير واخد اللقطات الاستعراضية بالمناطق المنكوبة متل ِAhrweiler
    هي المدينة كان سكانا بقمة الحساسية بسبب قصة تاخر اعمال الانقاذ – بخلال الايام اللي قضيتا هنا ما شفت مطلقا شخص عبياخد صور- يعني ناس فقدت كل شي – اغراض البيت غسالة براد وعفش كلا صارت ملقاة بالشارع اضافة للسيارات المدمرة والوفيات وكمان العدد الكبير للمفقودين
    – شغلة عظيمة لفتت الانتباه هي اني الكل عبشتغل ودون استثاء حتى الكبار بالسن- وعدد هائل للمتطوعين الالمان (ومنشان ماحدا يقل ش عرفك- من طريقة اللبس ومن الحديث احيانا ) من المناطق المجاورة من مختلف الاعمار . فاللي بيقرا هل المقالة بحسب اني السوريين انقذوا المانيا- اللي بدو يظهر رد الجميل بشتغل بصمت متل هل المتطوعين الالمان