إيقاف برلماني أسترالي سكب الوقود على نفسه في المجلس

أُوقف نائب في البرلمان الأسترالي عن العمل، بعدما سكب على نفسه مادة قابلة للاشتعال أثناء حديثه في إحدى جلسات البرلمان عن التلوث الناتج عن السفن السياحية.

وفاجأ النائب الليبرالي أندرو لامينغ زملاءه في البرلمان، عندما أخرج جرة تحتوي على وقود أسود اللون وسكبه على يديه، للتعبير عن استيائه من التلوث الذي تسببه السفن السياحية.

وقال لامينغ وهو يلطخ يديه والطاولة والأرض بالوقود :” هذا شيء مثير للاشمئزاز، ولا يجب أن يتم حرقه بالقرب من المناطق السكنية، ولا يجب أن يتم حرقه في أي مكان بالقرب من أماكن يسكن فيها الأطفال “.

وأصر لامينغ الذي ينتمي إلى حزب رئيس الوزراء الأسترالي طوني أبوت، على أنه كان يحاول إظهار التلوث الصادر عن السفن السياحية، لكنه تعرض للإيقاف والتوبيخ من قبل البرلمان على خطورة الفعل الذي أقدم عليه.

وطالب برونوين بيشوب رئيس مجلس النواب السيد لامينغ بالاعتذار عن تصرفه المتهور وغير المنضبط، وصوت البرلمان بإيقاف لامينغ لمدة 24 ساعة ، بحسب ما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وأكد بيشوب على أن تصرف لامينغ يعرض حياة زملائه والموظفين للخطر، كما تسبب بالعديد من الأضرار في القاعة يجري العمل على إصلاحها حاليا.

وعلى الرغم من اعتذار لامينغ عن تصرفه في البرلمان، إلا أنه أصر على موقفه، وطالب بإجبار مشغلي السفن السياحية في أستراليا على استخدام وقود أقل سمية، بما يتناسب مع المعايير الصارمة المطبقة في كل من أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها