مقالات و آراء

مقالات : أبرز مقالات الرأي التي تنشرها وسائل الإعلام العربية و العالمية حول سوريا

ثورة الشعب السوري لم و لن تنكسر

انطلقت الثورة السورية في مارس (آذار) 2011 ثورة شعبية شارك فيها أكثر من نصف الشعب…

اطردوا رافعي الشعارات الدينية من ثوراتكم !

يقول المثل الشعبي: «العاقل من اتعظ بغيره والتعيس من اتعظ بنفسه.» لكن المشكلة أن قلة…

سياسة تهجير ” سورية ” في شرق أوكرانيا

«يسعون إلى ظروف عيش خانقة تتعذر الحياة معها وتحمل الناس على المغادرة والهجرة»، يقول ناشط…

فرانس برس : ” توافق اقليمي ودولي نادر على استعادة النظام لجنوب سوريا “

للمرة الأولى منذ أكثر من سبع سنوات، تلتقي قوى إقليمية ودولية ذات مصالح متناقضة معنية…

الدكتور بشار و الرفيق كيم

نقلت وكالة الأنباء التابعة لسلطات كوريا الشمالية أن رئيس النظام السوري بشار الأسد قرر زيارة…

ميليشيات النظام السوري : سيرورة المحاق بعد الصعود

إذا صحت الأنباء عن مصادرة أموال أيمن جابر، الرأس الثاني القيادي في ميليشيات «صقور الصحراء»…

” التعفيش ” في سياسة نظام الأسد

لعله مما يبدو غريباً، قيام سلطةٍ ما تدّعي مشروعية وجودها، باستباحة ممتلكات «مواطنيها»، والأغرب من…

حظوظ الحرب ما زالت أرجح

حتى الآن، لم تبد طهران أي استجابة للعروض الإسرائيلية بالمباشرة في حربٍ مع تل أبيب…

هل بدأ الخلاف داخل التحالف الايراني الروسي في سوريا ؟

اعتبرت الدعوة التي اطلقتها روسيا مؤخرا بضرورة خروج القوات الاجنبية من سوريا بمثابة منعطف محتمل…

حقائق عن مخاطر إيران و إسرائيل

أُثير في الآونة الأخيرة جدل على نطاق واسع حول ما إذا كان الخطر الإيراني علينا…