لؤي حسين : المشكلة أن النظام ينهار و لا يوجد أي بديل له

سخر لؤي حسين، رئيس تيار بناء الدولة السورية المعارض، من خطاب بشار الأسد الأخير، مؤكداً أنه يسمي الهزائم والانهيارات بمسميات لا تغير من حقيقة ما يحدث.

وأضاف حسين عبر صفحتع في فيسبوك، أن المشكلة حالياً هي بانهيار النظام وعدم وجود بديل له.

ولفت إلى أن المعارضة بدل أن تكتفي بتشنيع النظام، عليها أن تؤسس كياناً أفضل منه، وهذا ما لم تفعله، وليس في مقدورها أن تفعله، على حد تعبيره.

وأضاف : “من أراد استبدال ساموك (دعامة) البيت المهترئ عليه إحضار ساموك جديد ومتين قبل البدء بتحطيم القديم؛ هذا إن كان يريد سلامة البيت. أما إن كان لا يريد أو لا يتقن سوى التحطيم فعلينا إبعاده واستبداله بمن يحسن استبدال الساموك والحفاظ على سلامة البيت وأهله”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. الاستعانة بعاطف نجيب مرة أخرى لا نقاذ الوضع. هذا ما على بشار عمله.ههههه.

  2. ياسيد لؤي حسين .. أعلن بشار الأسد في خطابه أنه رسمياً لم يعد رئيس سوريا وأنت لاتزال تعتبر الأسد رئيس وتتحدث عن خوفك من البديل .. فأي بديل هذا الذي تتحدث عنه ؟! معلمك بشار أوجد بديل له !! لقد أكد في خطابه البارحة إتباعه للتطهير العرقي كسياسة رسمية للنظام، وأعلن رسمياً عن قيامه بإحلال المرتزقة والحلفاء الأجانب محل السوريين في ملكية الدولة والبلاد ، وإعترف علناً بالعمالة لطهران والخروج الرسمي عن الولاء للدولة والوطن والشعب .. فهل فهمت من هو البديل !!

  3. المشكلة هو أنتم يا أذناب النظام
    إن الشعب السوري خلاًق بطبعه ولكن العيب في عقولكم يامن لاترون الوطن إلا من خلال دكتاتور واختزلتم الوطن بشخص
    وأطلقتم مصطلح (سوريا الأسد)
    بناء الدول الحديثة والعمل على تقدمها وأزدهارها ورقيها يتطلب إدارة جماعية بقيادة ربان يحاسب على كل صغيرة وكبيرة وليس قيادة لدكتاتور طائفي يعتبر أن الوطن هي ملكه وملك عائلته واتباعه من بقية المجرمين واللصوص

  4. ياسيد لؤي حسين .. كفاك مراوغة .. معلمك بشار إنتهى كرئيس لسوريا وقد أعلن ذلك في خطابه البارحة .. حيث تحدث عن وقوع التقسيم رسمياً حين أعلن قيامه بالتخلي عن الجزء الأكبر من سورية والاحتفاظ بمناطق الولاء (حتى الآن) .. مازلت في ذلالك القديم ورئيسك أكد البارحة إتباعه التطهير العرقي كسياسة رسمية للنظام وإحلال المرتزقة والحلفاء الأجانب محل السوريين . فهل هناك أكثر من هذا الخطر على سوريا .. واي بديل تخاف منه أكثر من هذا ؟؟

  5. مايؤسف ياسيد لؤي أننا مازلنا نرى وجهك وتصريحاتك المقززة .ز هل فهمت جيداً خطابك معلمك بشار البارحة !! من هو البديل الذي تخاف منه والذي تتوقع أن يكون أسوأ من بشار الأسد ؟ لقد أعلن بشار أن سوريا لمن يدافع عنها أياً كانت جنسيته، وهذا دليل ضعف وإعلان إفلاس، بعدما أغرق سورية في بحار الدم وموجات الدمار. إن ما قاله بشار الأسد في خطابه يجعلُ من كل غزاةِ العالم أسياداً للأوطان التي يحتلونها ..

  6. إقرأ جيداً خطاب سيد بشار لتفهم أنه هو من تحدث عن البديل وهو أسوا بكثير من أي بديل تتخوف منه حضرتك .. لقد حمل خطاب معلمك بشار طمأنة لمؤيديه بأن التقسيم سيكون حاضراً لينجو بجرائمهم، حمل تأكيدا على خياره العسكري المدمر حتى النهاية، حمل تعريفاً للحل السياسي بأنه لا وجود فيه لا لمعارضة ولا لثورة يعني سيستمر بحرب الإبادة ضد الملايين ممن عارضه من الشعب ..

  7. ياسيد لؤي .. لعل الأهم في خطاب رئيسك هو ماحمله خطابه من رسالة واضحة لثلثي الشعب السوري المؤيدين للثورة الذين عانوا ودفعوا الثمن بأشكال مختلفة، رسالة تقول لهم أن لا مكان لكم في سوريا إن استمر النظام بأي شكل .. فهل مازلت مقتنعاً بأن البديل للأسد هو الأسوأ ؟

  8. ياسيد لؤي .. لقد صفعك الرئيس وصفع أمثالك ممن يتلونون كالحرباء ويتلونون باللون الرمادي منتظرين حلاً سياسياً ينخرطون فيه .. كانت صفعته لأمثالك حين أعلن أنه لا يريد حلاً سياسياً ..

  9. ياسيد لؤي .. والله إنك ماتزال في ضلالك البعيد .. إنظر حولك .. إقرأ خطاب معلمك ثانية .. لقد جلت الحقيقة كاملة على لسان رأس نظامكم وأسقط من حيث لايدري القناع الذي حاول الاختباء خلفه لسنين طويلة مانحاً صك التنازل عن سوريا والسوريين للميليشيات التي تسفك الدماء في سوريا ، لقد كان خطاب بلسان رئيس ميليشيا مرتعد الأوصال مفكك الافكار وكأنه يلقي وصيته الاخيرة بعد أن أرغم على الاعتراف بسقوط مناطق عدة في سوريا ، وماالاجهار بنيته الانكفاء وجيشه في مناطق معينة تحت أعذار واهية الا اعترافا منه بعجزه وعصاباته أمام صلابة أبناء الوطن الاحرار في الجيش الحر .. فهل ستنزل من سفينة معلمك الغارقة أم ستبقى رمادي اللون ؟

  10. ياسيد لؤي .. لقد ذكرتني في الثمانينات حين قرأت على الحائط “نعم للرسول حافظ الأسد” ,, “نعم للقائد الرمز” ، “نعم للقائد الخالد” .. إنك تكرر نفس هذه الشعارات ولكن بلغتك أنت .. فإنك تؤله بشار الأسد وتقول للسوريين أن الشعب السوري عقيم وليس هناك بينه شخص يمكن أن يكون قائد لسوريا غير بشار الأسد الذي قتل البشر ودمر الحجر .

  11. تافه ولا يستحق تضييع الوقت بالرد عليه..

  12. ألا تستحي على وجهك ياسيد لؤي .. ألم يعد هناك في الشعب السوري إنسان يصلح بديلاً لمعلمك بشار الأسد ؟ ماهذه التبعية التي تجعل منك عبداً لبشار الأسد ؟ أصبحت عبداً أبشع من عبدة البوط العسكري .

  13. شهيد يا ثائر باذن الله العلي القدير

  14. قام المجرم العميل بالإعتراف أن إيران شقيقته وليست بشرى وأن الخيانة العظمى قد فعلها وقام بها حسب الدستور السوري فليس لهذا المجرم ومن معه سوى عقوبة الإعدام هذا غير الجرائم التي إرتكبها هو ومرتزقته وشبيحته ومجرميه ومن جلبهم من الخارج ، سيلعنك التاريخ أيها المجرم الأمعة السافل إلى أبد الأبدين

  15. فعلا بشار في نهاية خطابه قال نشكر الاشقاء الايرانيين و الاصدقاء الروس و الصينيين

  16. منذ البداية لم يكن هناك بديل , بل المهم إسقاط النظام كيفما كان ! وبعدين منشوف ! (ولدنة سياسية) ..هذا الاستهتار والتعامل المتسرع اخسركم الدعم الداخلي ! والأحلى! كون المناطق (الثائرة) عالعموم معروفة بأنها أرياف بسيطة لناس بأغلبهم أميين متدينيين! خرج منهم الكثير من من أرادها خلافة و امارة ! وكأن التكوين الاجتماعي السوري قد يحتمل هكذا مفهوم إن فرض عليه ,, جهل بجهل ويستغربون لماذا أغلب الشعب لا يكترث لثورتكم …..

    1. عما تحكي على الارياف وانو شبابها غير مثقفين وما ممكن يحكموا سوريا كونهم اناس جهّل متخلفين وللحقيقة كلامك صح ومدوزن وأكبر مثال هو جحشكم الاب حافييز اللي اجى من الارياف من ورا البقر وحكم البشر بسوريا وطبعا بفضل أمكم الحنون فرنسا ورضى اسرائيل والنتيجة بعد 45 سنة من حكم ابن الريف القرداحي من الاب للوريث القاصر صبي ايران هو خراب البلد بالكامل.

      سوريا ستكون ان شاء الله للسوريين ابناء البلد الاصليين بريفها ومدنها وليس للحاقدين المتخلفين المجرمين القتلة أحفاد القردة من القرد…..آحة

  17. (أغلب) المعلقين للأسف مراهقين بالسياسة ,,وهذا الذي بالضبط ما يقصده لؤي الحسين

    1. برأيك على مايبدو فقط بشار الأسد ومن قبله أبوه حافظ وعمه رفعت بالإضافة إلى رامي مخلوف وشاليش وعاطف نجيب ومن يدور بفلكهم .. هؤلاء فقط هم الناضجون سياسياً .. هل نضوجهم هذا ياترى كان نتيجة مجازر الثمانينات أو مجازر رفعت الأسد في سجن تدمر والشغور والمشارقة بحلب ؟ أم نتيجة قيام عاطف نجيب بقلع أظافر الأطفال ؟ أم بسبب إستيلاء رامي مخلوف على إقتصاد سوريا ؟ أم بسبب الحزب الواحد الأوحد الحاكم للبلد ؟ أم بسبب الإستعانة بروسيا وإيران وحزب الله وعدم الإعتراف بالشعب السوري إلا بمن يقاتل مع الأسد ويدافع عنه .. الغريب أن معلمك بشار يبيح لإسرائيل إختلال فلسطين فهي تقوم حسب مفهومه بالدفاع عن أرض فلسطين .

  18. يوجد مليون بديل بعد رحيل المجرم بشار واذنابه المجوس !!! لؤي حسين عميل مزدوج مرة مع نظام ومرة ضد النظام ومرة بيعمل حالو الحكم ومرة مع الجمهور محتال مثل معلمك بشار الكيماوي