حلب : القوات الكردية تقطع طريقاً استراتيجياً .. و تخوف من مواجهة عسكرية كبيرة في الشيخ مقصود

قال ناشطون معارضون في حلب لعكس السير، إن قوات الواي بي جي الكردية في منقطة الشيخ مقصود قطعت “طريق الكاستيلو” الاستراتيجي في حلب، بشكل كامل.

وكانت مصادر ميدانية في حلب، أكدت يوم أمس السبت، أن القوات الكردية استهدفت سيارات مدنية على الطريق المذكور، بالرشاشات الثقيلة، ما أدى إلى احتراقها، وإصابة عدد من المدنيين، إلى جانب استشهاد رجل وامرأة، بحسب مركز حلب الإعلامي.

وكانت اشتباكات دارت بين الفصائل المعارضة والقوات الكردية على أطراف حي الشيخ مقصود، في الأيام القليلة الماضية، بعد أنباء عن نية الواي بي جي فتح معبر يصل بين الشيخ مقصود والأحياء الخاضعة لسيطرة النظام.

وتداولت شبكات إخبارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بانسحاب الفصائل المعارضة المتواجدة في الشيخ مقصود، وسيطرة القوات الكردية على الحي بالكامل، ما ينذر بمواجهة عسكرية كبيرة، إلا أن أياً من الطرفين (الفصائل أو الأكراد) لم يخرجا بتصريحات رسمية إزاء ما يحصل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. أنا من سكان الشيخ مقصود بدأت الأشتباكات بسبب محاولة جبهة النصرة و أحرار الشام السيطرة على الحي قبل عدة أيام و لم تتوقف هجماتهم على حينا و بالأمس قتل 3 أطفال نتيجة قذائف الهاون التي أمطرت على الحي من قبل جبهة النصرة و على مايبدو أن القوات الكردية ردت على ذلك اليوم بقطع طريق الكاستيلو.
    لا أعرف إلى متى سنبقى فصائل جيشنا الحر و النصرة أحجار شطرنج عند تركيا إذا كانت تركيا غاضبة من إخوتنا الأكراد علينا نحن أن لا نتدخل فيما بينهم بالنهاية الأكراد هم أخوتنا و شركائنا في الوطن و أعتقد أن سنتفق معهم إذا فكرنا بموضوعية و خرجنا من تحت العباءة التركية التي على ما يبدو أنها مستعدة لبيع السوريين في بازار السياسية متى ما تم دفع الثمن لهم و المواقف التركية خلال الأيام الماضية تثبت ذلك.

  2. pkk عملاء لنظام و الآن قد اتضح الامر يجب البدء الآن بالقتال بدون هدن و مبادرات و علك فضي