سليماني يتخلص من بقايا جيش الأسد في ريف حلب الجنوبي و آلاف العراقيين والأفغان يسيطرون على ” الحاضر ” و يتجهزون للوصول إلى الفوعة و كفريا ( صور + فيديو )

بدأت إيران خلال الأيام القليلة الماضية بالترويج رسمياً لمعاركها في ريف حلب الجنوبي، بعد أشهر من بدء معركة تشارك فيها ميليشياتها العراقية والأفغانية بدعم من طائرات الاحتلال الروسي.

وكان الإعلام الموالي يروج على استحياء لتقدم الجيش النظامي في الريف الجنوبي، وذلك لظهور عشرات الصور والمقاطع المصورة التي تظهر أن السواد الأعظم من القتلى هم من الإيرانيين والأفغان والعراقيين.

واختفى ذكر ميليشات الجيش النظامي -أو ما تبقى منها- مع نعي إيران المستمر لعشرات العناصر والقياديين في الحرس الثوري، الذين أصبح مقتلهم في المعارك ضد الثوار أمراً اعتيادياً وغير مستغرب.

ورغم استبسال الثوار وتصديهم للعديد من الهجمات وتدميرهم لعشرات الآليات وخسارتهم للكثير من الشهداء الذين تقدمهم العديد من القياديين، إلا أن طائرات الاحتلال الروسي كانت بيضة القبان التي ساعدت الميليشيات الإيرانية

العراقية على التقدم والسيطرة على العديد من المناطق، لتصل المعارك إلى بلدة الحاضر الاستراتيجية التي تأكد قبل قليل (3.30 مساء) سقوطها.

ومؤخراً، بدأت الميليشيات العراقية الشيعية بالترويج بشكل علني لمعاركها في الريف الجنوبي، والحديث عن نيتها الوصول لبلدتي الفوعة وكفريا.

ورصد عكس السير صوراً نشرتها شبكات إخبارية تابعة لهذه الميليشيات تظهر ما وصفته بـ “وصول قائد حركة النجباء (العراقية) أكرم الكعبي إلى حلب على رأس قوة حاشدة لفك الحصار عن الفوعة وكفريا”.

وتزامن نشر صورة الكعبي بلباسه العسكري مع نشره صورة أخرى له بلباسه الديني إلى جانب قاسم سليماني.

وباركت سلطات النظام وصول الكعبي، حيث التقاه وزير إعلام الأسد عمران الزعبي، و “ناقش الطرفان التطورات في سورية و العراق وسبل التعاون في مختلف المجالات واكد الطرفان أن العدو واحد والجبهة واحدة والهدف واحد وهو القضاء على الارهاب وإعادة الأمن والأمان لربوع البلدين الشقيقين”، على حد زعم إحدى الشبكات التابعة للحركة.

وتعتبر حركة النجباء من أوائل الميليشيات الشيعية العراقية التي انخرطت في قتل السوريين دفاعاً عن بشار الأسد، وتعتبر مدينة حلب مركزها الرئيسي، وبالتحديد أكاديمية الهندسة العسكرية في حلب.

وكان عكس السير نشر في آذار من العام الماضي صوراً لمقاتلي الحركة داخل الأكاديمية، خلال تشييع أحد القتلى، حيث قاموا برفع العلم العراقي وعلم الحركة.

وتقول مصادر إعلامية عراقية إن أكرم الكعبي الذي نال الرئاسة خلفاً لقيس الخزعلي الذي يقود في الوقت الحالي عصائب أهل الحق الناشطق في دمشق، إنه مصنف على لائحة الإرهاب الأمريكية.

وانتشر مؤخراً مقطع مصور يظهر عناصر الحركة وهم يقومون بإحراق ما لم يعرف إن كان مدنياً أو أسيراً من المقاتلين المعارضين، في واحد من الانتهاكات الكثيرة التي ينافس بها مرتزقة الميليشيات العراقية الشيعية تنظيم “داعش”.

وتظهر مقاطع أخرى جثث العديد من عناصر الحركة (إلى جانب عناصر من عصائب أهل الحق أيضاً) مع مخلفاتهم، بعد سيطرة الفصائل المعارضة على نقاط كانوا يحتلونها في الريف الجنوبي.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مصادر مقربة من النظام قولها، إن الأولوية العسكرية الإيرانية معطاة لريف حلب الجنوبي.

وأضافت أنهم “يركزون الآن على الجبهة باتجاه حلب لأكثر من سبب: الإيرانيون يعطونها الأولوية هناك يمكن لأنهم اطمئنوا أنه في سهل الغاب لم يعد يوجد مخاطر على الساحل من تلك الجهة”.

ورغم الفرق الكبير الذي تحدثه صواريخ الـ “تاو” الأمريكية التي بحوزة الثوار، إلا أن العديد من القادة الميدانيين في الجيش الحر وبقية الفصائل المعارضة يؤكدون أنها لا تكفي في ظل الدعم الجوي الروسي المستمر.

ولا يشكل خطر تقدم الميليشيات النظامية خطراً على ريف حلب ككل فحسب، بل إنه يفتح الباب أمام الوصول إلى ريف إدلب، حيث لا تبعد النقاط التي وصلت إليها بالقرب من بلدة الحاضر أكثر من 25 كيلومتراً عن تفتناز الملاصقة للفوعة وكفريا.

وبهذا التقدم في الريف الجنوبي إلى جانب فك الحصار عن مطار كويرس، تمكنت روسيا من الحصول على أوراق ضغط جديدة تفاوض بها على بقاء بشار الأسد وتقلل فيها من احتمال تقديم أي تنازلات في لقاء فيينا الثاني يوم السبت المقبل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. لبيك يا حسين لبيك يا زينب
    لبيك يا نصر الله
    سنحارب الكفار فردا فردا
    والله لن ترو منا الا البأس والجبروت
    ولقائنا بالميدان فقط
    وهناك نحسم المعركة معركة اجدادنا قبل 1400 عام
    فهذه هي صفين الثانية وهذه هي الجمل الثانية
    وانكم وباذن الله لهالكون

    1. خسئتم يا ابناء البغايا وحفاد ابن السوداء والله لنقتلنكم قتل شرائد الكلاب .والذي بعث محمد بالحق لن يعود من ابناء كسرى واحفاده الا من كتب الله له عمرين .ام تعتقدوننا مثلكم ياكلاب ايران .نحن اهل الصولات والجولات .احفاد الفاتحين واهل الارض وبناه الحضاره دمنا مسكوب على ارضنا وانتم مجرد غزاه عابرين كالتتر والمغول والصليبيين.وكم مثلكم جاء وانهزم وبقينا ونبقى من الازل الى الابد ونحن امامكم والله من ورائكم محيط

    2. تفتخر بقتلك للمسلمين..الله يهديك ويرزقك التوبة..قبل وصول الاجل

    3. الامام الحسين وال البيت الاطهار عليهم السلام براء منكم يا منافقين يا مناصري الطاغية السفيه المجرم بشار وشبيحته الفجرة قتلة الأطفال..

      معركتنا ليست قبل 1400 سنة كما تدعي كذبا وجهلا وزورا بل هي منذ الأزل وحتى قيام الساعة حين يلتقي الحق مع الباطل في كل معركة

      والنصر للمؤمنين المخلصين ان شاء الله

      وأما الحساب الأكبر في يوم الحساب العظيم حيث ستحاسبون على المشاركة في سفك دماء مئات آلاف المسلمين ويأخذون حقهم منكم أمام الله العدل العظيم.

    4. بل لنا جنات عرضها السموات والارض
      ولكم الخزي والعار وجهنم وبئس المصير
      يوم تسود وجوه وتبيض وجه

      حسبكم سقر فهي تكفيكم

    5. بل كان وما يزال الله معنا
      ونحن نترككم لاسرائيل وتركيا والسعودية لنرى ماذا سيفعلون لكم

      والله لو وقفت الدنيا كلها معكم لنغلبنكم باذنه تعالى

      {إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ}

    6. ربنا الله وربكم الطاغوت
      وسترون الى اي منقلب ستنقلبون
      ولو كان الله بجانبكم ستربحون ولكن هيهاااااااات
      وما تاخر النصر عليكم الا ليكثر القتل منكم
      ونريح احفادنا من عناء القصاص منكم
      يا قتلة الانبياء يا اتباع الطاغوت
      يا قتلة ال بيت رسول الله
      يااعداء الدين ولكن الله يابى الا ان يتم نوره
      ولو كره الكافرون

      لكم دينكم ولنا دين
      { الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم }

    7. اثبت لنا ان اهل السنة هم قتلة اهل البيت عليهم السلام والا سنحاججك بها يوم القيامة

  2. النظام و حلفاؤه من شياطين الأرض يهدفون اساسا الى ( اقفال ) خطوط الامداد من الحدود التركية الى وسط سوريا ( حماة و حمص ) بالاضافة الى تفكيك الترابط بين المناطق التي يسيطر عليها الثوار في كل من حلب و حماة و حمص و ادلب
    و يمارس العدو سياسة ( القضم المتدرج ) و توسيع رقعة الاشتباكات مستغلا ضعف الامدادات التي تصل الى الثوار ممن يدعون كذبا نصرة الثورة

  3. دم السوريين برقبة أردوغان و سلمان المتآمرين على الثورة مع أعداء الثورة
    حسبنا الله و نعم الوكيل في كل من خان المسلمين و باع لهم الوعود الكاذبة

  4. تفرقكم يا ثوار حلب و انصياعكم التام و استسلامكم لأوامر الداعمين و الممولين هو سبب بلاء الثورة كلها
    لقد كنتم في وضع قوة في حلب و كنتم تستطيعون السيطرة عليها كلها و لكن خيانة القادة و تآمرهم و تنافسهم على الدنيا و حب الزعامة دمر الثورة في حلب و شرد اهل حلب و المناطق تسقط بسببكم اولا و ليس لسبب قوة العدو

  5. اللهم اصلح أمور المسلمين وكفى قتالا والقرار بيد الشعب السوري

  6. شيعي وافتخر ؟ اي يا ابن المتعة الحسين شو كان يصيح وقت يستغيث ما كان يقول الله أكبر على كل حال طول بالك لا يطقلك عرق … لولا الروس والامريكان كنت من طيزي بتشوف شبر واحد وعلى كل حال اسود السنة ( النواصب ) أقسموا أن يجردوكم حتى من أسمائكم بإذن الله

    حمير اليهود كلاب الامريكان والنصارى ….. أمة مخذولة بعون الله

    1. بل قل قطط السنة
      اقسم بالله لنجعل منكم عبرة للتاريخ
      وكل قطرة دم سقطت منا لنحصدن عوضا عنها مئة رأس منكم
      ولبنان وسوريا والعراق خط واحد
      لبيك يا حسين

  7. لاحضو معي هذا المدعو اكرم الكعبي مصنف على لوائح الارهاب الامريكية ومع ذلك يتجول بحرية ولا تستهدفة الطائرات بدون طيار الامريكية ولا غيرها ولو كان سنيا لقصفة البلدة باكملها بال f16 لقتله ..تكالبت علينا الامم وللاسف ما يقتلنا اكثر هو تفرقنا

  8. بأسمك اللهم الأعظم أجعل قتلى الجيش الايراني و الجيش الشيعي و الجيش الذي يقاتل مع بشار و الطيران و القوات الروسيه بالآلاف و أضربهم ضربه تخرجهم من سوريه و لا يعودون إليها أبداً قادر يا كريم الله قادر على نصر المجاهدين فليس الحكمه بالعدد فالله من الممكن أن ينصر مئة شخص مخلصين فكان هناك مقاتلين في الإسلام أيام الفتوحات الواحد يعادل ألف رجل أو 200 رجل فلا يفرح المؤيدون كثيراً فا الله لو كان رايد يحلها لبشوره كان حلها من الأول و لم يقتل كل هذه الأعداد من مؤيديه لكن الله كلما لاحت لبشوره الفرج هدها فوق رأسه من طرف آخر ” إن ربك لبالمرصاد “

  9. ياشيعي ياكلب على ايش تفتخر , انت ماتستحي انك شحاطة بيد خنازير قم ياتافه , انتوا يا اولاد المتعة بتعملوا نفسكن رجال وانتوا من ورا الكومبيوتر , بينما على أرض الواقع انتوا صراصير و طراطير , يلعن شرفك على شرف حسن نص لسان تبعك هي إذا كان عندك شرف , انتوا يعني بالكتير بالكتير إذا بدكن تجاهدوا بتبعتوا خواتكن و أمهاتكن ليضحوا بأرخص مايملكوا , لك تفووووو بنص دقنك انت و الخرامنئي النجس تبعك يا عاطل
    و بإذن الله السنة أحفاد أبو بكر و عمر رضي الله عنهم رح يمسحوكن لآخر مجوسي كلب