مشكلة في ” جي ميل ” قد تؤدي لإرسال البريد إلى الشخص الخطأ

لاحظ عدد من مُستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي منذ أمس، ظهور مُشكلة في خاصّية الإكمال التلقائي في خدمة البريد الإللكتروني التابعة لغوغل ” جي ميل “، واشتكى الكثير من المُستخدمين بأن هذه المُشكلة قد تؤدي إلى إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى الأشخاص الخطأ.

وتكمن المُشكلة التي ظهرت حديثًا في خاصّية الإكمال التلقائي ضمن حقل عنوان المُرسَل إليه، حيث اعتاد مستخدمو جي ميل كتابة أول بضعة أحرف من اسم المُرسَل إليه بحيث يُكمل جي ميل الاسم تلقائياً، دون الحاجة من المُستخدم لكتابة عنوانه البريدي بالتفصيل.

ولكن الخطأ الذي ظهر مؤخراً في هذه الميزة يؤدي إلى قيام خاصية الإكمال التلقائي بتفضيل اختيار عناوين أشخاص لم يقم المُستخدم بمُراسلتهم إلّا مرة أو مرّتين، على حساب الأشخاص الذين قام بمُراسلتهم مئات أو آلاف المرّات، وهذا قد يؤدي إلى اختيار المُستخدم للاسم الخطأ دون أن يلحظ ذلك ، بحسب شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وبعد أن أبدى الكثير من المُستخدمين سخطهم من هذه المُشكلة على شبكات التواصل الاجتماعي، نشرت غوغل اليوم عبر الحساب الخاص بخدمة جي ميل على تويتر، تغريدةً اعتذرت فيها عن الإرباك الذي سببته هذه المشكلة، وذكرت بأنها حددّت سببها وتعمل على إصلاحها في أسرع وقت.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها