موزيلا تطلق متصفح ” فايرفوكس 36 “

أصدرت مؤسسة موزيلا تحديثاً جديداً لمتصفح الإنترنت الخاص بها ” فايرفوكس ” مفتوح المصدر، والذي يحمل الإصدار رقم 36، ومن أبرز ميزات التحديث الجديد هو دعم بروتوكول ” HTTP/2 ” الذي تم الإعلان عنه مؤخراً.

ويجلب المعيار الجديد للبروتوكول عدداً من الميزات الرئيسية التي من شأنها تحسين تجربة استخدام الإنترنت بشكل كبير، مثل تحميل الصفحات بشكل أسرع، واتصالاً أكثر ثباتاً ما بين الأجهزة العميلة والمُخدّمات، وواجهات برمجية جديدة تفتح أمام المطوّرين آفاقاً جديدة لبناء خدمات الويب المُختلفة.

فيما يجلب التحديث الجديد لـ ” فايرفوكس ” ميزات أخرى من ضمنها إمكانية مزامنة الاختصارات المثبّتة في صفحة تبويب جديد داخل المتصفح، والتي تُعرف باسم ” تايتلز “، بالإضافة إلى توفير ترجمة للغة الأوزبكية، كما لم تعُد النسخة الجديدة من فايرفوكس تقبل الشهادات الموقّعة بمفاتيح 1024-bit RSA.

ويقدم التحديث الجديد حلاً لمجموعة من المشاكل الأمنية وبعض الأخطاء الخاصة التي كانت تُسبب بتسجيل الخروج غير المتوقّع من حساب غوغل و فيس بوك في بعض الأحيان، بالإضافة إلى مجموعة من التطويرات المفيدة للمطورين ، طبقاً لما ذكرت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

ويتوفّر الإصدار الجديد لأجهزة الحاسب المكتبية والمحمولة التي تعمل بأنظمة التشغيل ويندوز، ماك، ولينكس، ومن المفترض أن يصل بشكلٍ تلقائي لكلٍ من هذه الأنظمة بمجرد الدخول إلى تبويب ” حول فايرفوكس “.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها