مساعدات تركية لـ 133 عائلة سورية و أكثر من 500 ألف يتيم

قدمت جمعية “نيغده” الخيرية، بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر التركي في ولاية “نيغده” وسط تركيا مساعدات إغاثية  للاجئين السوريين في الولاية.

وأكد نائب والي نيغده “أوزكور كروكتشي” في تصريح صحفي أدلى به خلال زيارته لعائلات سورية، استمرار المساعدات الإنسانية للسوريين الذين لجأوا جراء الأزمة المستمرة في بلادهم.

وقال نائب الوالي: “وفق تعليمات الوالي “نجم الدين كليتش” نستمر في تقديم المساعدات للسوريين الذين يعيشون في ظروف صعبة، ووزعت الجمعية الخيرية طرودا غذائية لـ 133 عائلة سورية، فيما منح الهلال الأحمر العائلات مبالغ نقدية لشراء الألبسة”.

كما انطلقت اليوم الخميس من ولاية “بورصة” شمال غربي البلاد، 5 شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى المتضررين داخل الأراضي السورية، أرسلها فرع  هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) في الولاية بالتعاون مع جمعيات خيرية أخرى، بحسب “الأناضول”.

وأشار “حسين قبطان” رئيس فرع  (İHH) في الولاية، أن هيئة الإغاثة التركية مستمرة في تقديم مساعدات للسوريين المتضررين من الحرب المستمرة منذ 4 سنوات.

وقال “قبطان” : “يوجد في سوريا أكثر من 500 ألف يتيم يحتاجون الرعاية، لذلك سنبني منازل لإيواء اليتامى على مساحة 80 دونما، في قضاء ريحانلي (الريحانية) في ولاية هطاي، جنوبي تركيا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها