الصين غاضبة من ” المراحيض ” اليابانية

شنت الصحافة الصينية هجوما عنيفا على المراحيض اليابانية الصنع، منتقدة إقبال السياح الصينيين على شرائها لدى زيارتهم لليابان.

وقالت صحيفة ” غلوبال تايمز ” التابعة للحزب الشيوعي الحاكم في الصين إن شراء السياح لمقاعد حمام يابانية وإنفاقهم ما يقرب من 616 مليون جنيه إسترليني على هذه المقاعد يخالف سياسة مقاطعة البضائع اليابانية التي تلتزم بها الصين على مدى العامين الماضيين.

وسخرت الصحيفة من الصناعات اليابانية التي كانت يوما ما الرائدة في مجال الأجهزة المنزلية، أما الأن فقد تراجعت جودة منتجاتها على حد تعبير الصحيفة.

وأشارت إلى أن الصناعات الصينية لا ينبغي أن تتخذ من مقاعد الحمامات اليابانية مثالا يحتذى به حيث أن ” للصين طموحات أكبر بكثير من ذلك ” ، وفق ما اوردت قناة سكاي نيوز عربية.

وتعكس هذه التعليقات من قبل الصحافة الرسمية الصينية عمق الأزمة في العلاقات بين اليابان والصين والتي بدأت مع وصول الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى قيادة الحزب الشيوعي الحاكم عام 2012.

حيث اتخذت السياسة الصينية الخارجية منذ ذلك الحين موقفا متشددا بشأن الأراضي المتنازع عليها بين اليابان والصين وخاصة جزر سينكاكاو/دايو الواقعة في بحر الصين الشرقي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها