الولايات المتحدة تجمد شبكة تمويل لـ ” حزب الله ” مقرها نيجيريا !

كشفت وزارة الخزانة الأميركية عن شبكةٍ لتمويل حزب الله اللبناني، تتخذ من نيجيريا مقرا لها.

وقررت الولايات المتحدة تجميد أي أرصدة أو أصولٍ عَقارية، تخصّ أعضاء الشبكة على الأراضي الأميركية.

الشبكة التي جاءت أسماء أعضائها في قائمة صادرة عن وزارة الخزانة الأميركية تتكون من 3 أشخاص، يمتلكون محال سوبر ماركت ومنتجعات فندقية وشركات استثمارية.

وقررت واشنطن تجميد أي أرصدة للأشخاص المعنيين داخل الولايات المتحدة، والتحفظ على أي أصول عقارية تخصهم وتحذير الشركات الأميركية من التعامل معهم، بحسب ما أوردت قناة “العربية”.

أعضاء الشبكة الثلاثة بينهم شقيقان يدعى الأول مصطفى فواز، أحد أبرز المتبرعين لحزب الله اللبناني، وهو عضو في منظمة تابعة لحزب الله، اعتقله الأمن النيجيري بتهمة انتمائه لحزب الله عام 2013، واعترف بانتمائه للحزب وأدلى بأسماء أعضاء آخرين داخل نيجيريا.

أما الثاني فهو فوزي فواز عضو في حزب الله كان مسؤول العلاقات الخارجية للحزب في أبوجا، ألقت السلطات النيجيرية القبض عليه، وضبطت بحوزته أسلحة ثقيلة أظهرت التحقيقات تورطه في أنشطة إرهابية مختلفة.

والعضو الثالث في الخلية هو عبدالله تاحينه عضو بارز في جماعة حزب الله في نيجيريا يتولى جمع التبرعات لصالح الحزب، خضع لتدريب عسكري في لبنان في شبابه.

ومن المعروف أن القارة السمراء تعد مصدر تمويل هاماً لتنظيم حزب الله ، ولاسيما في ساحل العاج، حيث توجد أهم جالية لبنانية في إفريقيا الغربية من حيث العدد والثقل الاقتصادي، وبسبب روابط هذه الجالية الدينية والعائلية والوطنية مع الوطن الأم أصبحت الجالية أكبر داعم لتنظيم حزب الله ، حيث يرسل بعض تجار الألماس اللبنانيين من ساحل العاج، المال، كونهم إما مناصرين للحزب أو حتى أعضاء فيه، وفق ما ذكرت القناة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها