هيومن رايتس ووتش : القوات الكردية تحتجز آلاف العرب في ” مناطق أمنية “

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، الحقوقية الدولية، إن القوات الكردية العراقية تحتجز آلاف العرب في “مناطق أمنية” شمالي العراق، كانت قد استعادتها من تنظيم “داعش”.

وأوضحت المنظمة، في تقرير أصدرته يوم الخميس، واطلعت عليه “الأناضول”، أن “القوات الكردية منعت لعدة أشهر، العرب الذين شردهم القتال، من العودة إلى ديارهم في أجزاء من محافظتي نينوى وأربيل (شمال)، في حين سمحت للأكراد بالعودة إلى تلك المناطق، والنزول في منازل العرب الذين لاذوا بالفرار.

ووفقا لشهود عيان التقتهم المنظمة في العراق، قامت قوات حكومة إقليم شمال العراق بتدمير العشرات من منازل العرب في تلك المناطق، التي يبدو أن حكومة الإقليم تسعى لضمها إلى أراضي الحكم الذاتي التابعة لها.

وقال سكان عرب في إحدى المناطق المطوقة، حسب التقرير، إن قوات حكومة إقليم شمال العراق اعتقلت 70 رجلا عربيا محليا لفترات طويلة دون أن توجه إليهم أي اتهامات، بحسب “الأناضول”.

وذكرت المنظمة أنها وثقت أعمالا تمييزية واضحة في مناطق شيخان وتلكيف وبلدة الزمر، وكلها تابعة لمحافظة نينوى، وقضاء مخمور التابع لمحافظة أربيل، وذلك خلال زيارة زيارة  لهذه المناطق، في كانون الاول وكانون الثاني الماضيين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها