بشار الأسد يرصد 50 مليار ليرة لإعادة الإعمار في 2015

أكد وزير الإدارة المحلية في حكومة الأسد، عمر غلاونجي، أنه تم رصد اعتماد قدره 50 مليار ليرة لـ”لجنة إعادة الإعمار” في الموازنة العامة للدولة لـ2015، للاستمرار بصرف التعويضات للأضرار الخاصة، وإصلاح الأضرار العامة الطارئة.

وأوضح غلاونجي لصحيفة “الوطن” الناطقة باسم الأسد، أنه ضمن المبلغ المذكور، تم تخصيص 18.8 مليار ليرة لتنفيذ الخطة الإسعافية لإعادة الإعمار لـ2015، والتي تمّ إقرارها بعد دراستها من لجنة فنية مختصة، استندت في مناقشتها لمقترحات الخطط الإسعافية للوزارات على مجموعة من الأسس والنواظم والتوجهات.

وبيّن وزير الإدارة المحلية أنه ينطوي على الخطة الإسعافية تحديد أولويات تنفيذ المشاريع من حيث المنطقة الجغرافية للمشروع، وإمكانية تنفيذه في ظل الظروف الأمنية الراهنة، وأهميته في استمرار تقديم الخدمات والسلع الأساسية للمواطنين (محروقات – كهرباء – صحة – مياه)، وخلق فرص عمل حقيقية (إنتاجية).

كما تتضمن ترابط وانسجام المشروع مع غيره من المشاريع، بما يخدم تحقيق الأهداف الأساسية للوزارة المعنية، وبحيث تقتصر المشاريع على صيانة وتأهيل المباني وتأمين العدد والأدوات، إضافة لتأمين آلات ومعدات، مع الأخذ بعين الاعتبار نسب تنفيذ المشاريع الواردة في الخطة الإسعافية للوزارات خلال 2014، بحسب ما نقل “الاقتصادي”.

وأشار غلاونجي إلى أن أهم المشاريع التي سيتم تنفيذها من خلال الخطة الإسعافية لإعادة الإعمار لـ2015 تشمل الاستمرار في ترميم المدارس والمستوصفات والمشافي والمراكز الصحية والعيادات الطبية والطرق التي تم تخريبها، وإعادة تأهيل عددٍ من المدن والمناطق الصناعية والمديريات والأجهزة المحلية التابعة للوزارة، وشراء وصيانة الآليات الخدمية والهندسية المتضررة للوحدات الإدارية والخدمات الفنية، ودعم أفواج الإطفاء في المحافظات، وشراء تجهيزات إسعافية.

ولفت غلاونجي إلى أن الحكومة رصدت الاعتمادات للجنة على مدى الأعوام الثلاثة 2012 و2013 و2014، بمبلغ 81.5 مليار ليرة، لإصلاح الأضرار العامة وصرف التعويضات المستحقة عن الأضرار الخاصة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها