ليبرمان يتوعد الفلسطينيين بقطع رؤوسهم بالفأس !

شن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان هجوما لاذعا على (فلسطينيو الداخل)، متوعدا بـ”قطع رؤوسهم بالفأس″.

وقال ليبرمان رده على سؤال لمراسل القناة الإسرائيلية الثانية، أودي سيغال، في مؤتمر انتخابي خاص بحزبه “إسرائيل بيتنا” (يميني) عقد في هرتسليا (غرب) إن “من معنا من العرب (عرب إسرائيل) لابد أن يحصلوا على كل شيء، لكن في المقابل من هم ضدنا يجب رفع الفأس وقطع رأسهم، ومن دون ذلك لن نبقى هنا (يقصد بقاء إسرائيل)”.

وأضاف ليبرمان، بحسب الأناضول، “من المهم أيضا أن نشير إلى أنه لا يوجد مبرر لبقاء أم الفحم كجزء من إسرائيل”.

وأم الفحم هي مدينة عربية تقع في شمالي “إسرائيل” وتبعد عن القدس نحو 80 كم وسلمت إلى إسرائيل عام 1949 بموجب اتفاقية الهدنة مع الأُردن وتعتبر ثالث كبرى المدن العربية بإسرائيل من حيث عدد السكان بعد مدينتي الناصرة ورهط.

ويروج ليبرمان لمشروع يقضي بضم مناطق “المثلث”، شمالي إسرائيل، التي تضم مدن (أم الفحم، عارة، عرعرة) إلى الأراضي الفلسطينية بهدف ضرب التواجد العربي داخل إسرائيل .

وأضاف ليبرمان إن “مواطني  إسرائيل الذين يقومون برفع الأعلام الفلسطينية فيما يطلقون عليه  يوم النكبة (يوم احتلال إسرائيل للأرض الفلسطينية وتطلق عليه إسرائيل يوم الاستقلال) هؤلاء فليذهبوا من هنا، أنا مستعد للتبرع  بهم لأبو مازن (يقصد الرئيس الفلسطيني محمود عباس)، وكلي بذلك فرح كبير”.

من جانب آخر، دعا ليبرمان إلى ضرورة  التسوية مع الفلسطينيين من خلال حل إقليمي وتشارك فيه الدول العربية والفلسطينيون، وعرب إسرائيل.

وتابع ليبرمان “يجب استغلال التقارب في وجهات النظر بين إسرائيل والدول العربية” دون أن يوضح ماذا يقصد بالتقارب.

عكس السير

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها