مستشار القائد العام للحرس الثوري : قادتنا العسكريون حرروا 85 % من الأراضي السورية

قال مستشار القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين همداني، إن “القادة العسكريين الإيرانيين قد حرروا 85% من الأراضي السورية التي وقعت سابقاً بيد المعارضة، في وقت حتى الأسد كان قد تقبل الهزيمة”.

وقال همداني إنه “يوجد حالياً محوران في المنطقة، أحدهما أميركا وكل دول أوروبا وجميع الدول العربية من دون استثناء، وثانيهما محور إيراني يقف بوجه مستكبري العالم”، بحسب موقع “رسا” المقرب من الحرس الثوري.

وأضاف، بحسب ما نقلت قناة “العربية”، بأن “أميركا تريد تقسيم العراق لثلاث دول، وسوريا إلى دولتين، وإيران إلى خمس”.

وكان همداني قد كشف في تصريحات له الأسبوع الماضي، أن “الحرس الثوري الإيراني بدأ بتأسيس مجموعات دينية جديدة في سوريا باسم “كشاب” من بين شباب العلويين والسنة والمسيحيين والإسماعيليين”، حسب تعبيره.

وتهدف هذه المراكز إلى ما سماه “التعليم العقائدي”، وذلك لـ”تجنيد المراهقين في سوريا للقتال ضمن ميليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني”.

واعتبر همداني إنشاء الباسيج في سوريا من أهم إنجازات إيران خلال الأعوام الماضية، قائلاً إنه “بعد لبنان وسوريا، فإن الباسيج بدأ يتكون وينتظم في العراق أيضاً”، وفق المصدر ذاته.

يذكر أن قوات الاحتلال الإيراني أعلنت مؤخراً عن مقتل 16 عنصراً من عناصر الحرس الثوري والميليشيات الأفغانية التابعة لها، سقطوا خلال المعارك الأخيرة في محافظة درعا جنوب سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها