دراسة أمريكية : الأواني و الزجاجات البلاستيكية تسبب العقم و الإجهاض

وجه بحث طبي جديد أصابع الاتهام إلى الدور السلبي الذي تلعبه المواد الكيميائية الموجودة في بعض أنواع البلاستيك والمبيدات الحشرية، في خلق عدم توازن هرموني بين كل من النساء والرجال، مما يحول دون إنجابهم للأطفال.

وأظهر البحث الجديد الذى أجرته ” الجمعية الأمريكية للطب التناسلي ” أن المواد الكيميائية الموجودة في العديد من المواد البلاستيكية المنزلية قد تزيد من خطر الإجهاض بين النساء، مطالبة بضرورة تجنب الحوامل الأطعمة المعلبة، أو المياه المخزنة في زجاجات بلاستيكية، خاصة المتروكة تحت أشعة الشمس، فضلًا عن تسرب المواد الكيميائية المتواجدة بها بمعدلات أسرع عند ارتفاع درجات الحرارة.

كان علماء من جامعة ” سنامفورد ” قد درسوا حالات 114 سيدة حامل ممن لديهن تاريخا في الإجهاض، حيث لوحظ معاناتهن من تركيزات مرتفعة من المواد الكيميائية خاصة من مركب ثنائي الفينول (BPA) في دمائهن، ليصبحن معرضات بنسبة 80% للإجهاض من السيدات اللاتي يتمتعن بتدني مستويات هذه المركبات , بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقالت الدكتورة ” روث لثيثي ” أستاذة الغدد الصماء التناسلية في جامعة ” ستاتفورد ” هذا أمر هام للحيلولة دون ارتفاع معدلات الإجهاض الذى بات شائعًا بصورة كبيرة بين العديد من النساء بسبب انتشار المواد البلاستيكية في حياتنا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها