دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونيخ يسحق شاختار دانيتسك بسباعية و يتأهل للدور ربع النهائي (فيديو)

حقق بايرن ميونيخ الالماني فوزا ساحقا بسباعية نظيفة على ضيفه شاختار دانيتسك الاوكراني المنقوص عدديا وبلغ ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الاربعاء.

على ملعب “اليانز ارينا” وامام 70 الف متفرج، سجل توماس مولر (4 من ركلة جزاء و 52) وجيروم بواتنغ (34) والفرنسي فرانك ريبيري (49) وهولغر بادشتوبر (63) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (75) وماريو غوتسه (87) الاهداف، وفق وكالة فرانس برس.

وكان الفريقان تعادلا ذهابا صفر-صفر. وبلغ بايرن ربع النهائي من دون ان يتلقى اي هدف في المباريات التي لعبها على ارضه.

ونجح لاعبو المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا بتسجيل هدف مبكر على ملعب “اليانز ارينا” مستفيدين من طرد لاعب في صفوف شاختار.

وغاب عن حامل لقب 2013 لاعب وسطه الاسباني تشابي الونسو بعد طرده في مباراة الذهاب. وغاب عن حامل لقب 2013 لاعب وسطه الاسباني تشابي الونسو بعد طرده في مباراة الذهاب.

الشوط الأول

وشهدت بداية المباراة منعطفا موجعا للضيوف عندما اسقط الكسندر كوتشر لاعب الوسط ماريو غوتسه في الدقيقة الثالثة فنال بطاقة حمراء في اسرع حالة طرد في دوري الابطال، واحتسب الحكم الاسكتلندي ويليام كالوم ركلة جزاء ترجمها الدولي توماس مولر بذكاء هدفا افتتاحيا والرابع له هذا الموسم في المسابقة (4 ).

وكانت اسرع بطاقة حمراء في المسابقة نالها الفرنسي فاليريان اسماعيل لاعب فيردر بريمن الالماني ضد انترميلان الايطالي في ايلول / سبتمبر 2004 بعد 5 دقائق و 52 ثانية على بداية المباراة.

وتعرض جناح بايرن الهولندي ارين روبن لاصابة عضلية، فدفع المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا بسيباستيان روده بدلا منه (19).

وعزز الفريق البافاري تقدمه عبر المدافع جيروم بواتنغ الذي تابع كرة مرتدة اثر فرصة من مولر شارك فيها البولندي روبرت ليفاندوفسكي (34).وعزز الفريق البافاري تقدمه عبر المدافع جيروم بواتنغ الذي تابع كرة مرتدة اثر فرصة من مولر شارك فيها البولندي روبرت ليفاندوفسكي (34).

الشوط الثاني

وضمن بايرن منطقيا تأهله مطلع الشوط الثاني بهدف جميل من الفرنسي فرانك ريبيري اذ سدد كرة صعبة في مرمى الحارس اندري بياتوف بعد تمريرة من بواتنغ (49).

وواصل شاختار دفع اثمان النقص العددي، فمن كرة لريبيري على الجناح الايسر ارتدت من ليفاندوفسكي ووصلت الى مولر المتربص فسددها في المرم الخالي هدفا رابعا لبايرن (52).

وبعد خروج ريبيري لاصابة في قدمه، دك بايرن شباك ضيوفه بهدف خامس عبر المدافع هولغر بادشتوبر بكرة رأسية من داخل المنطقة بعد عرضية من البرازيلي رافينيا (63). وهذا اول هدف لبادشتوبر الذي عانى اصابة رهيبة منذ عام 2009 م.

ورفع ليفاندوفسكي الغلة الى ستة اهداف عندما تلقى كرة ساقطة فروضها بصدره وانفرد مسجلا هدفه الثالث في المسابقة هذا الموسم (75).

واختتم الدولي ماريو غوتسه المهرجان بعد مجهود فردي من بواتنغ على الجهة اليمنى (87).واختتم الدولي ماريو غوتسه المهرجان بعد مجهود فردي من بواتنغ على الجهة اليمنى (87).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها