دوري أبطال أوروبا: سان جيرمان ينتزع تعادلاً ثميناً من تشيلسي و يتأهل للدور ربع النهائي (فيديو)

عاد باريس سان جرمان الفرنسي من ارض تشلسي الانكليزي بتأهل دراماتيكي الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما خاض اكثر من 90 دقيقة بعشرة لاعبين اثر طرد نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش واجبره على التعادل 2-2 بعد التمديد في اياب ثمن النهائي (1-1 ذهابا ).

وطرد نجم سان جرمان الاول ابراهيموفيتش في الدقيقة 31 فتقدم تشلسي عبر مدافعه غاري كايهل (81) قبل ان يعادل البرازيلي دافيد لويز في مرمى فريقه السابق فارضا وقتا اضافيا (86)، اخطأ خلاله مواطنه تياغو سيلفا مانحا ركلة جزاء ترجمها البلجيكي ادين هازار (96) قبل ان يعوض سيلفا بهدف التأهل قبل 6 دقائق على انتهاء الوقت الاضافي.

وانضم سان جرمان وبايرن ميونيخ الى ريال مدريد الاسباني وبورتو البرتغالي اللذين تأهلا امس الثلاثاء

ونجح باريس سان جرمان بالثأر من خصمه بعدما خرج بسيناريو موجع العام الماضي، فبعد تقدمه على الفريق اللندني 3-1 في باريس سقط 2-صفر ايابا بهدف متأخر للمهاجم السنغالي ديمبا با، ليتكرر تعادل الطرفين 3-3 بعد مواجهتي الذهاب والاياب.

على ملعب ستامفورد بريدج امام 37692 متفرجا، لم تكن تشكيلة سان جرمان مفاجئة مع عودة صانع اللعب الارجنتيني خافيير باستوري وساعد الدفاع الايطالي تياغو موتا، فيما ظهر تشلسي بوجه دفاعي مع البرازيلي راميريش والصربي نيمانيا ماتيتش في وسط الملعب.

وترك المدرب لوران بلان المهاجم الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي على مقاعد البدلاء ليلعب باستوري الى جانب العملاق ابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني.

وخاض موتا مواجهته الثانية كاساسي بعد غيابه لمدة شهر ولعب الى جانب مواطنه ماركو فيراتي والدولي بليز ماتويدي.

وكان دفاع سان جرمان برازيليا مئة بالمئة مع تياغو سيلفا ودافيد لويز والظهيرين ماركينيوس وماكسويل.

من جهته، اعتمد البرتغالي جوزيه مورينيو على البلجيكي تيبو كورتوا في حراسة المرمى والاسباني دييغو كوستا في مركز رأس الحربة. ولعب الاسباني سيسك فابريغاس في مركز صناعة اللعب وراء البجليكي ادين هازار والبرازيلي اوسكار

الشوط الأول

وشهدت بداية المباراة محاولات من هازار على جهة ماركينيوس، لكن بعد نصف ساعة على البداية حدث ما لم يتوقعه كثيرون، اذ ارتكب ابراهيموفيتش خطأ على اوسكار فعاجله الحكم الهولندي بيورن كويبرز ببطاقة حمراء مباشرة اعترض عليها لاعبو سان جرمان كثيرا (31). وكرس ابراهيموفيتش نحسه امام تشلسي بعد غيابه الموسم الماضي بسبب الاصابة. وهذه رابع مرة يطرد فيها السويدي في دوري الابطال على غرار الهولندي ادغار دافيدز وهو رقم قياسي.

وبعد طرد زلاتان ارتفعت درجة التوتر في اللقاء فنال ثلاثة لاعبين بطاقات صفراء هم موتا (33) وماتويدي (40) من سان جرمان واوسكار (37) من تشلسي الذي كان الافضل في الشوط الاول من دون نجاعة.

الشوط الثاني

وفي ظل سيطرة لتشلسي على مجريات اللعب، اهدر سان جرمان فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما انطلق كافاني من حافة التسلل بسرعة صاروخية فراوغ كورتوا ببراعة وسدد بيسراه من زاوية ضيقة امام المرمى الخالي لكن كرته ارتدت من القائم الايسر (58).

في المقابل، رد تشلسي بهدف التقدم في وقت متأخر بعد ضربة ركنية احدثت دربكة وتسديدة طائشة من كوستا استفاد منها المدافع غاري كايهل واطلقها من داخل المنطقة قوية في مرمى الحارس الايطالي سالفاتوري سيريغو (81).

وجاء الرد الباريسي بافضل طريقة ممكنة، من ضربة ركنية وصلت الى رأس المدافع دافيد لويز فاطلقها البرازيلي رأسية صاروخية انفجرت في المقص الايسر لمرمى فريقه السابق (86)، ليحتكم الطرفان الى وقت اضافي بعد تكرر نتيجة الذهاب.

الأشواط الإضافية

وفي الشوط الاضافي الاول، لمس قائد دفاع سان جرمان تياغو سيلفا الكرة بيده من دون مبرر اثر كرة عالية مشتركة، فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها هازار بدم بارد هدفا ثانيا (96).

وصد حارس تشلسي كورتوا كرة رائعة عندما حرم سيلفا من المعادلة بكرة رأسية قوية (113)، لكن بعدها حدث ما لم يكن في حسبان مورينيو ولاعبيه عندما ارتقى سيلفا بنفسه وعوض ركلة الجزاء برأسية ساقطة هبطت في مرمى تشلسي (114) مسجلا هدف التأهل الى ربع النهائي .

وكان تشلسي، الذي بلغ الادوار الاقصائية من المسابقة الاولى 11 مرة في اخر 12 موسما، يعيش احلى ايامه محليا، فيتصدر البرمير ليغ بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب مع مباراة ناقصة، فيما يطارد سان جرمان ليون في صدارة الدوري الفرنسي.

وهذه المباراة ال15 لفريق المدرب لوران بلان لا يتعرض فيها للخسارة في مختلف المسابقات، فتواصلت احلامه بالصراع على رباعية نادرة.

وهذه خامس مرة في 6 مباريات يفوز بها سان جرمان في دوري الابطال بعد طرد احد لاعبيه.

من جهته، تجمدت امال مورينيو بالتأهل الى الدور نصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي، فخرج فريقه من المسابقة من دون ان يخسر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها