سوني تعلن إيقاف خدمة ” PlayStation Mobile ” منتصف تموز

أعلنت شركة سوني امس الأربعاء، عزمها إيقاف خدمة ” PlayStation Mobile ” التابعة لها، منتصف شهر تموز القادم، وذلك بسبب عدم تلقيها القبول المطلوب بعد مضي قرابة ثلاث سنوات على إطلاقها.

وكانت خدمة بلاي ستيشن موبايل محاولة من سوني لإعادة خلق تجربة اللعب على منصة الألعاب بلاي ستيشن على الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، ومنصة الألعاب المحمولة التابعة لها ” PS Vita “.

و قالت سوني على مدونة بلاي ستيشن : ” إن خدمة بلاي ستيشن موبايل ستُوقِف توزيع المحتوى في 15 تموز 2015، ثم ستُوقف عمليات الشراء في التطبيقات وتنزيلات ما تم شراؤها سابقاً في 10 أيلول 2015.

وقالت الشركة : ” إن تطبيق الخدمة على نظام التشغيل أندرويد، الذي يتيح للمستخدمين الوصول إلى محتوى بلاي ستيشن موبايل على الأجهزة الذكية المُرخَّصة، لن يكون متاحاً للتنزيل بعد 10 أيلول 2015.

يُذكر أن هذه الخدمة لم تحقق الهدف المطلوب، مع أن منصة ” بلاي ستيشن 4″ هي الآن الفضلى بين منصات الألعاب، حيث أعلنت الشركة قبل أيام عن بيع 20.2 مليون وحدة منها حتى نهاية شهر شباط الماضي ، بحسب ما أوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وكانت سوني أعلنت عن خدمة بلاي ستيشن موبايل أول مرة منتصف شهر آب 2012 خلال معرض للألعاب بالعاصمة اليابانية طوكيو.

ومنحت تراخيص لعدد من أجهزة أندرويد لدعم الخدمة، مثل سلسلة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية ” إكسبريا ” التابعة للشركة نفسها، وهواتف ذكية من شركتي ” شارب ” و ” إتش تي سي “.

وحاولت بلاي ستيشن موبايل جاهدة جذب انتباه المستخدمين، لكن سوني أوقفت العام الماضي الدعم لأجهزة أندرويد التي تدعم بالإصدارات الحديثة من نظام التشغيل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها