طيران التحالف يستجيب مرة أخرى للأكراد ويقصف “داعش” قرب بلدة تل تمر بمحافظة الحسكة

قصفت يوم السبت طائرات بقيادة الولايات المتحدة مواقع لتنظيم “داعش” في قرب بلدة تل تمر بمحافظة الحسكة، حيث يشتبك فيها المتشددون مع قوات كردية.

وقالت مصادر ميدانية إن هذه هي المرة الأولى التي تقصف فيها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة المنطقة منذ الشهر الماضي، بحسب المرصد السوري.

وحققت وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة بضربات جوية تقودها الولايات المحدة مكاسب كبيرة في الأسابيع الأخيرة ضد “داعش” في شمال سوريا وقطعت خط إمداد مهما عن المنطقة الواقعة تحت سيطرة التنظيم في العراق.

لكن التنظيم الذي أعلن الخلافة في المناطق الواقعة تحت سيطرته حاول على ما يبدو استعادة زمام المبادرة يوم الثلاثاء بمهاجمة مقاتلين أكراد باستخدام دبابات وأسلحة ثقيلة بالقرب من الحدود التركية.

وتغلبت وحدات حماية الشعب المدعومة من مقاتلي البشمركة الكردية العراقية والضربات الجوية على “داعش” في بلدة كوباني الحدودية في يناير كانون الثاني. والمعركة من أجل السيطرة على كوباني كانت أول مثال معلن للتنسيق العسكري الوثيق بين القوات بقيادة الولايات المتحدة وقوة برية لقتال التنظيم.

وتقول الولايات المتحدة إنها تريد تدريب وتسليح جماعات المعارضة السورية غير الجهادية لمحاربة التنظيم  في أماكن أخرى في سوريا وكان من المقرر أن يبدأ التدريب في الأردن هذا الشهر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها