نائب ميركل يطالب أثينا بالتوقف عن التجاوز اللفظي بحق ألمانيا

طالب زيجمار جابريل، نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الحكومة اليونانية بالتوقف عن التجاوز اللفظي مع ألمانيا في الخلاف حول قضية الديون اليونانية.

وقال جابريل، الذي يشغل أيضا منصب وزير الاقتصاد، في تصريحات لصحيفة ” بيلد ” الألمانية الصادرة اليوم الاثنين: ” ما لم أعد أتفهمه على الإطلاق هو الهجوم الدائم على ألمانيا والهجوم الشخصي والإهانات ضد وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله من قبل مسؤولين في الحكومة اليونانية “.

يذكر أن وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس اتهم شويبله مؤخرا بالتورط في فضيحة تبرعات سابقة لحزبه المسيحي الديمقراطي ، بحسب ما اوردت وكالة الأنباء الألمانية.

وقال جابريل: ” أقول بصدق: كفى… لا يمكن أن يستمر الأمر على هذا المنوال. والتواصل لا يكون بهذا الشكل ” ، وذكر جابريل أن مناشدة استخدام لهجة لائقة في التعامل ليست بالمطلب الكبير.

ومن جانبه، دعا رئيس حزب الخضر الألماني المعارض جيم أوزدمير الألمان واليونانيين إلى الاعتدال، وقال في تصريحات لصحيفة ” راينيشه بوست ” الألمانية الصادرة اليوم : ” على الطرفين التوقف عن ممارسة السياسة بالمشاعر والصور النمطية والتجاوزات الشخصية “.

وذكر أوزدمير أن هذا الأمر له أثر هدام في البحث عن حلول للأزمة المالية اليونانية، وقال: ” لا ينبغي لنا السماح بأن تشعل بعض وسائل الإعلام أو الساسة في كلا البلدين روح العداء بين المواطنين في ألمانيا واليونان “.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها