هل جن كيري ؟!

لا أفهم كيف يقول مسؤول في مكانة وزير الخارجية الأميركي إنه يمكن القبول بالأسد لأنه يحتاج إليه في محاربة تنظيم داعش!

تصريح جون كيري، هذا وحده يكفي لدفع ملايين الناس هنا إلى تأييد «داعش»، ولنفس السبب. فإن كانت حجة كيري أنه سيتعاون مع الأسد كرها في «داعش»، فإن ملايين السوريين بدورهم سيتعاونون مع «داعش» كرها في الأسد. ومبرراتهم أعظم من حجته. ربع مليون إنسان قتلهم نظام الأسد، بعون حلفائه من إيرانيين وحزب الله، ويستحيل أن يتصالحوا معه مهما كانت مبررات الأميركيين. فهل يظن وزير الخارجية الأميركي أن ملايين السوريين سيسكتون وينسون المذابح والتشريد الذي حل بهم، فقط لأن كيري قرر أن يتحالف مع شيطان ليقاتل شيطانا آخر؟

وسواء كان ما صدر عن كيري، وأثار غضب ملايين الناس، هو جزءا من محاولة «مساج» الإيرانيين، لإقناعهم بالقبول باتفاق نووي، أو أنها نصيحة مستشاريه الذين لا يعيرون اهتماما كبيرا لمأساة السوريين ومحنتهم، فإن ما قيل من أسوأ ما صدر عن كيري، على الرغم من كثرة زلاته الكلامية!

إحدى أهم ركائز مواجهة تنظيم داعش الإرهابي هو بنبذه محليا، بإقناع شعوب المنطقة بالعمل سوية لمحاربته، لأنه يمثل خطرا مشتركا على المسلمين وغيرهم. ومن دون تعاون دول المنطقة فلا أحد يستطيع الانتصار على الجماعات الإرهابية التي تجتذب المتطوعين، والمتبرعين، من رجال وأموال، مدعية أنها من تقف معهم ضد البغاة والطغاة! فكيف يمكن لحكومات المنطقة إقناع مواطنيها عندما يخرج وزير خارجية الولايات المتحدة نفسه معلنا عن تفاوضه وقبوله بأسوأ نظام عرفته المنطقة، ارتكب أعظم مما فعله نظاما صدام العراقي والقذافي الليبي؟

وإن كان هدف تصريحه أرضاء الإيرانيين، فإن على الحكومة الأميركية أن تفكر مرتين، لأن ذلك سيضر بكل ما بنته على مدى عقود طويلة، ويعرض مصالحها لخطر أكبر، ويهدد المنطقة، وهي في النهاية لن تحصل من الإيرانيين ونظام سوريا وحزب الله إلا على مزيد من المشكلات الإقليمية.

لقد فتح كيري أبواب جهنم على نفسه وبلده، في منطقة غاضبة، تشعر غالبية أهلها بأن حكومة أوباما سكتت عن جرائم إبادة يومية، استخدمت فيها أسلحة غاز وكيماوية محرمة، وفي نفس الوقت منعت تسليح المعارضة بأسلحة نوعية، والآن تريد مصالحة القتلة في وضح النهار! (عبد الرحمن الراشد – الشرق الأوسط)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. ما تحدث عنه كيري هو الحل الوحيد الي الازمة السورية وهيك لرح يرجع كل شخص سوري الي حجمه الطبيعي

  2. أولا : أصحاب القرار في أمريكا متعمدين انا قاموا بوضع هذا الامعة الرئيس أوباما وشلته

    للعب في العالم بطريقة لابهش ولا بنش ولكن بحاول ألعب شوي حتى نحضر لرئيس جديد

    راح يجي ويلعب بالعالم لعب

    ثانياً سوريا تختلف عن أي دولة حصل فيها ثورات ربيع عربي وليس خريف كما يقول المخرفون
    العبرة في النهاية

    عينك عينك الجيش العربي السوري قتل الشعب

    عينك عينك المخابرات بكل فرواعها وانواعها قتلت واهانت الشعب
    النظام بكل اركانه لايأبه للشعب

    الكرسي هو المهم عند القيادة الحكيمة حتى لو أبيد الشعب كله

    ولكن غاب عن النظام أمر خطير

    الفرس المجوس دنسوا بلادنا ونحن لانريدهم
    اقسم بالله اننا لانريد مجوسيا او ذيله من حزب الشيطان في بلادنا والمرتزقة العراقيين

    لو استمر الحال هكذا ستحتل الفرس بلادنا وتقتل كل المسؤولين بمافيهم سيادته

    ولكن احتلالهم لبلدنا لن يحصل ابدا ان شاء الله

    لان المجوس عادتهم اللعب بدون فوز في النهاية

    تحياتي للنظام الذي ادخل المجوس ليدنسوا ديارنا التي ستمسحهم قريبا منه باذن الله

    لتنظف بلادنا من هؤلاء …

    ستكون سوريا عبره لكل مجرم وظالم ومتكبر

    انتظروا هذه العبرة

  3. باين انت ما فهمت الدرس يا غبي, كيري لا يتفوه بكلام من اجل الكلامز كيري قام بصب البانزين علي النار مو اكثر من هيك و لمصلجة اميركا يا غبي و خلي 20 مليون يصيرو مع داعش من اهل المنطقة عشان نخفف علي السريع من عدد الناس الزيادة في المنطقة

    مش حكمل لانو الخطة كبيرة و بطول شرجها و كمان بدها ناس تسمغ و تفهم مو حمير الله لا يعزك يا راشد بس الايام جاية علي الجميع.

  4. بل نحن المجانين أيها الساده لأننا نتوقع النصر من ألد أعدائنا كالذي يحتمي بالضبع خوفا من أن يلتهمه الذئب.
    لكل طرف استراتيجيته عدوا كان أو صديقا إلا نحن ترانا نصبح متفائلين و نمسي متشائمين حسب ماتؤول إليه ظروف الآخرين. فلنعد إلى الله و لنعتمد على أنفسنا و نتوحد قلبا و قالبا فهذا سلاح لا قِبَلَ لأحد من أعدائنا له و الله من وراء القصد.

  5. نعم يجب الحوار مع الاسد شاء من شاء واستغبى من أستغبى بات لديه رصيد بين سوريي الداخل ليس لانه عادل بل كرها بالمعارضة المرتزقة وبالنسبة للراشد الكاتب السعودي الغبي مرتزق ال سعود ومن يؤيدوه اصلا هل ايدت امريكا الثورة وسحبت شرعية الاسد لعيون الشعب السوري فقط الحمار من يقول هذا وهل السعود يعادون بشار الاسد من اجل الشعب السوري لا هم ينتقمون منه شخصيا اما الشعب السوري أخر همهم كل انسان يقول ان هناك حل بدون الاسد هو انسان مزايد ومنافق بل ومرتزق ولاتهمه بلده ولا حتى دماء المسلمين بها كيري استخدم المعارضة لمصلحة امريكا والان يرميهم كما ترمى العاهرة بد ان تشيخ وتفقد جمالها

  6. ملایین من الناس سیلتحقون بداعش؟؟؟!! هههههه…طیب لیش ملایین من الناس لم یلتحقوا بجیش الحر کی یسقطوا نظام بلادهم؟؟؟ کفاک اراجیف یا عبدالرحمن…ایران هی دولة قویة و امریکاتحسب لها الف الحساب کبری مع ان لیس للعرب الا اللعب مع التراب….

  7. كيري وأمريكا مو فارقة معهم كل العرب بلا استثناء لأنهم على يقين بأن العرب ظاهرة صوتية فقط وليس بمقدورهم فعل شيء آخر لأن العرب مانهم شاطرين غير على بعض بينما النمس الإيراني ينتظر فرصته من بعيد بانتظار الانقضاض عليهم , أما السوريين فحدث ولاحرج كل اثنين منهم عملوا كتيبة وكل ثلاثة شكلوا لواء وكل أربعة شكلوا جبهة !! وبالعودة لأول اثنين اكتشفنا أنهم انشقوا عن بعض وصار واحد تيار قمح والثاني شعير .

  8. ليس جنون كيري بل جنون امركا يمكن اعتبار هذا اليصريح هو لجص نبض الشارع السوري وبيان ما هي اتجاهاته لتقرير الخطوة القادمة ولتجميع اكبر عدد من المجوس للتخلص منهم بدون اطلاق اية رصاصة لأن ما يزال ذاكرتهم في العراق وافغانستان ما زالت ما ثلة في ذاكرتهم

  9. إبنت كيري متزوجة من طبيب إيران،
    ويجب أن نعرف أن الشيعة “كالسيد حسن” كلم وسباب على الجميع ولكن لا يقوموا بقطع الأعناق وفرض الجزية كالوهابيين والسلفيين يعني أرحم من السنة؛ ولا ننسى أيضا أن السني غادر بطبعه ونعلم تمام كيف تم تصفية الخلفاء غدرا وبالقتل.
    خلاصة الحديث السني لا يؤتمن (هذا لا يعني أن كل السنة كذلك لأن السني البسيط الذي يسمع لعقله وقلبه هو إنسان مثالي ) أما الشيعي يظل قابل للتطور ويتقبل الإجتهادات الدينية ولا يأخذ كثيرا بتهيج الجوامع والشيوخ.