الأمير هاري يترك الجيش البريطاني بعد 10 سنوات في الخدمة

أعلن الأمير هاري اليوم الثلاثاء أنه سيترك القوات المسلحة البريطانية بعد عشر سنوات من الخدمة اشتملت على فترتي عمل في أفغانستان، وقال حفيد الملكة إليزابيث الثانية والرابع على سلم العرش في بيان إنه سيترك الجيش في يونيو القادم، وأضاف قائلا ” الخبرات التي اكتسبتها في السنوات العشر الماضية ستظل معي بقية حياتي، وسأظل دوما اشعر بامتنان هائل لتلك التجربة “.

 
ووصف قرار ترك الجيش بأنه ” قرار صعب حقا ” وتابع قائلا ” أدرس الخيارات للمستقبل “.

 
وبدأ الأمير (30 عاما) الذي كان معروفا في الجيش باسم كابتن هاري ويلز الخدمة كضابط متدرب في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في عام 2005. وقام بأول مهمة في أفغانستان في عام 2007 ثم ذهب للتدريب كقائد لطائرة هليكوبتر هجومية من طراز أباتشي.

 
وأرسل في مهمة ثانية في أفغانستان كقائد طائرة هليكوبتر أباتشي بين سبتمبر أيلول 2012 ويناير كانون الثاني 2013 لكنه ترك الخدمة في الميدان وانتقل لوظيفة إدارية العام الماضي، واضطلع هاري مثل والده وشقيقه الأكبر وليام بمهام رسمية عندما قلصت الملكة البالغة من العمر 88 عاما بعض أعبائها.

 
وقال مكتب الأمير هاري إنه سيقوم بعمل تطوعي في الصيف ليتعلم أكثر عن جهود الحفاظ على الطبيعة في الدول الواقعة جنوبي الصحراء في أفريقيا، ثم سيعود للعمل متطوعا بوزارة الدفاع البريطانية فيما يبحث الخيارات بخصوص العمل الدائم في المستقبل، وسيتراجع ترتيب هاري على سلم العرش إلى الدرجة الخامسة مع مولد طفل ثان للأمير وليام في وقت لاحق هذا العام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها