” سامسونغ ” تعلن عن سلسلة جديدة من الحواسيب اللوحية في روسيا

كشفت شركة ” سامسونغ ” اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي عقدته في روسيا عن سلسلة جديدة من الحواسيب اللوحية، أطلقت عليها اسم “ Galaxy Tab A ” وتأتي بقياسين اثنين، هما 8 و 9.7 بوصات من حيث قياس الشاشة.

ويُعد هذان الحاسوبان اللوحيان الأولان اللذان يدعمان نسبة طول إلى عرض 4:3 في الشاشة، وهما يأتيان بشاشتين بنفس الدقة التي تبلغ 1024×768 بكسل، مع كثافة تقدر بـ 160 بكسل في البوصة لقياس 8 بوصات، و 132 بكسل في البوصة لقياس 9.7 بوصات.

وعدا عن قياس الشاشة، يقدم حاسوبا سلسلة “ غالاكسي تاب أي ” نفس المواصفات، مثل المعالج رباعي النوى الذي يعمل بتردد 1.2 غيغاهرتز، وذاكرة الوصول العشوائي التي تبلغ 2 غيغابايت.

ويقدم الحاسوبان ذاكرة تخزين داخلية قدرها 16 غيغابابت القابلة للتوسعة حتى 128 غيغابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع “ مايكرو إس دي ” ، وفق ما اوردت البوابة العربية للأخبار التقنية.

ويضم الإصدار الذي يأتي بشاشة قياس 8 بوصات بطارية بسعة 4,200 ميلي أمبير/ساعة، و تقول ” سامسونغ ” إنها تكفي للعمل حتى 10 ساعات، أما بالنسبة للإصدار الأكبر حجما فهو يأتي ببطارية سعة 6,000 ميلي أمبير/ساعة، ويتمتع بمكبر صوت مزدوج.

ويملك الحاسبان، اللذان يقدمان تصميما جديدا مقارنة بسلسلة “ غالاكسي تاب 4″ ويأتيان بسماكة 7.5 ميليمترات، كاميرتين خلفيتين بدقة 5 ميغابكسل، إلى جانب كاميرتين أماميتين بدقة 2 ميغابكسل.

وتعتزم ” سامسونغ ” طرح طراز 8 بوصات بسعر يتراوح بين 275 و 307 دولارات للنسخة التي تدعم شبكات “ واي فاي ” فقط، وبسعر يترواح بين 340 إلى 372 دولارا للنسخة التي تدعم شبكات الجيل الرابع “ LTE ” وتأتي بسعة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايت.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها