غارة تودي بحياة زعيم أفغاني بعد مبايعته لتنظيم ” داعش “

قتل زعيم أفغاني كان قد أعلن موالاته لتنظيم “داعش” يوم الأحد الماضي، جراء غارة جوية نفذتها القوات الأفغانية في جنوب البلاد. حسبما أفادت وزارة الدفاع الأفغانية.

وكان حافظ وحيد خليفة وابن أخ الملا عبد الرؤوف خادم، الذي قتل ايضا في غارة لقوات الحلف الاطلسي “ناتو” في مطلع شباط الماضي، بحسب الوزارة.

وأوضحت الوزارة في بيان، انه “قتل في غارة جوية للقوات الافغانية في منطقة سانجين بولاية هلمند مع تسعة من رجاله، بينما اصيب ستة آخرون بجروح”.

من جانبه، أكد زامن علي قائد قوات ولاية هلمند لفرانس برس أن “حافظ وحيد كان يتزعم مجموعة تابعة لتنظيم داعش في هلمند منذ مقتل عبد الرؤوف خادم”.

كما أكد متحدث باسم الجيش في هلمند رسول زازاي مقتل حافظ وحيد، مشيرا إلى أنه كان ناشطا في عدة أحياء من سانجين المضطربة في الولاية التي تشهد نشاطا مكثفا لحركة طالبان.

وكان عبد الرؤوف خدام قد بايع التنظيم المتطرف، ما أثار مخاوف من تزايد عدد الموالين للتنظيم في افغانستان. إلا أن التنظيم لم يؤكد أن لديه أتباعا في أفغانستان.

يذكر أن قرابة عشرة قياديين سابقين من حركتي طالبان الأفغانية والباكستانية كانوا قد أعلنوا في الاشهر الماضية ولاءهم لـ”داعش” وزعيمها أبو بكر البغدادي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد