افتتاح مركز تعليمي للأطفال السوريين في غازي عنتاب

افتتحت إدارة الكوارث والطوارئ، ووزارة التعليم التركية، مركزًا تعليميًا مؤقتًا، في ولاية غازي عنتاب، لتقديم الخدمات التعليمية، إلى اللاجئين السوريين.

وتم افتتاح المركز بمساهمة مالية من دولة لوكسمبورغ، ودعم من منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “يونيسيف”، حيث تم إنشاؤه في حي فرات، بواقع 12 فصلًا، منها 10 للتعليم التمهيدي، وفصلين للتعليم الإبتدائي، بقدرة استيعابية تصل إلى ألف، و80 طالبًا وطالبة.

وأثنى ممثل “يونيسيف” في تركيا “فيليب دواميلي” على المشروع، مشيرًا أنه يحمل أهمية كبيرة، في مجال تقديم الخدمات التعليمية، وقال دواميلي، إن التعليم لا يعتبر حقًا أساسيًا للأطفال وحسب، وإنما هو وسيلة هامة جدًا من أجل أن يتجاوز الأطفال الصدمات التي تعرضوا لها، ولحماية مستقبلهم.

من جانبها، قالت سفيرة لوكسومبورغ “أرليتي كونزيميوس”، بحسب الأناضول، إن هناك الكثير الذي يتعين فعله من أجل تأمين حق الأطفال السوريين في التعليم، معربةً عن سعادتها للدعم الذي قدمته “يونيسيف” لإنشاء المركز، مؤكدةً في الوقت ذاته أن بلاده ستقدم دعمًا ماديًا خلال عام 2015.

بدوره أشاد نائب والي غازي عنتاب “عادل ناص”، بالإسهام الذي قدمته “يونيسيف” في مجال التعليم، معتبرًا أنه نموذج يحتذى به أمام المؤسسات الدولية الأخرى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها