مسؤولون : تعثر أندية ألمانيا في دوري الأبطال لا يدعو للقلق

 

قلل مسؤولو كرة القدم في ألمانيا من أهمية فشل ثلاثة أندية ألمانية في تجاوز دور 16 في دوري أبطال أوروبا قائلين إنه لا ينبغي توقع النجاح بشكل تلقائي بعد أشهر فقط من فوز المنتخب الألماني بكأس العالم.

 
ويوم الأربعاء انضم بروسيا دورتموند إلى باير ليفركوزن وشالكه إلى خارج دوري الأبطال بعد هزيمته 5-1 في النتيجة الإجمالية للقائي دور 16 أمام يوفنتوس الايطالي.

 
وفي يوم الثلاثاء خرج باير ليفركوزن بعد هزيمته بركلات الترجيح أمام أتليتيكو مدريد الاسباني في حين ودع شالكه البطولة الأوروبية الأولى للأندية في الأسبوع الماضي رغم فوزه 4-3 على ريال مدريد في أعقاب خسارته 2-صفر في ملعبه ذهابا.

 
وأصبح بايرن ميونيخ الذي توج باللقب خمس مرات النادي الألماني الوحيد المستمر في البطولة بعد أقل من عامين من ظهوره في المباراة النهائية في مواجهة بروسيا دورتموند في أول نهائي ألماني خالص في 2013.

 
كما تأهل هذان الفريقان لدور الثمانية في العام الماضي أيضا.

 
وقال فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم ” الخروج يؤكد ما قلناه بعد فوزنا بكأس العالم.. لا وقت للراحة ولا وقت للاسترخاء. علينا السعي دوما وعدم التراجع.. آمل أن يتأهل بايرن للمباراة النهائية التي ستقام في برلين ” , بحسب رويترز REUTERS.

 
وشهد الدوري الألماني تقدما كبيرا خلال السنوات العشر الأخيرة مع ارتفاع كبير في إيرادات البطولة وتخلص معظم الأندية من الديون إلى جانب النجاح على أرض الملعب.

 
وخلال أخر خمسة مواسم صعد بايرن لنهائي البطولة ثلاث مرات كما صعد دورتموند للنهائي وتأهل شالكه لقبل النهائي.

 
و صعدت أربعة أندية ألمانية لمرحلة خروج المغلوب هذا الموسم لتتفوق بذلك ألمانيا في العدد على اسبانيا وانكلترا وايطاليا إلا أن جميع الفرق الانكليزية الثلاثة ودعت البطولة أيضا.

 
وقال راينهارد راوبول رئيس رابطة الدوري الألماني إن الحظ تخلى قليلا عن شالكه وليفركوزن.

 
وقال المسؤول الألماني ” كان من الممكن أن يتأهل شالكه (لدور الثمانية).. كان ليفركوزن غير محظوظ تماما وكان دورتموند هو الفريق الوحيد الذي كان يستحق الخروج.. للأسف “.

 
وخسر دورتموند 3-صفر على أرضه أمام يوفنتوس يوم الأربعاء ليعادل أسوأ هزيمة يتعرض لها على أرضه في البطولة بعد أن خسر 2-1 ذهابا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها