مساعدات ألمانية جديدة لللاجئين السوريين في لبنان

وعد وزير التنمية الألماني خلال لقائه مع رئيس الحكومة اللبنانية، بتقديم المزيد من المساعدات لللاجئين السوريين في لبنان ، كما كشف عن عزم برلين تقديم مساعدات أخرى في مؤتمر المانحين لأجل اللاجئين السوريين المقرر عقده بالكويت.

وتعتزم ألمانيا تقديم مزيد من المساعدات لللاجئين السوريين، وأعلن وزير التنمية الألماني غيرد مولر اليوم الخميس عقب لقائه برئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام أن ألمانيا تعتزم تقديم مساعدات أخرى لللاجئين السوريين في لبنان والبالغ عددهم أكثر من 1,2 مليون لاجئ، بمقدار 55 مليون يورو من أجل تحسين أوضاعهم هناك.

ومن المقرر أن يتم إنفاق هذه الأموال لتوفير المياه والمساعدات الغذائية ولأجل المدارس ، وكي لا تتم المبالغة في الإثقال على اللبنانيين في استعدادهم لاستقبال اللاجئين، سيتم أيضا إنفاق هذه المساعدات لأجل السكان المحليين في المناطق التي تشمل أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين ، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وقال مولر، الذي زار مخيم لاجئين فلسطينيين في بيروت يقيم به لاجئون سوريون أيضا، إن ألمانيا ستقدم 52 مليون يورو أخرى لمساعدة اللاجئين السوريين في المنطقة العربية بأكملها خلال مؤتمر المانحين لأجل اللاجئين السوريين المقرر عقده في الكويت ، و منذ عام 2012 قدمت ألمانيا 250 مليون يورو لمشروعات مساعدة اللاجئين في لبنان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها