مليون دولار تعويضاً لأمريكي سجن 39 عاماً و هو بريء

جاء في مذكرة قضائية، أن أمريكيا من أوهايو خرج من السجن العام الماضي بعد أن قضى فيه 39 عاما وهو بريء، سيحصل على تعويض من الولاية قدره أكثر من مليون دولار.

وأمر قاضي محكمة تعويضات في أوهايو امس الخميس، بدفع أكثر من مليون دولار لـ ” ريكي جاكسون ” السجين الأمريكي السابق الذي ضرب رقما قياسيا في عدد السنوات التي قضاها في السجن وهو بريء.

وقال جاكسون لصحيفة كليفلاند بلين ديلار معبرا عن دهشته: “ أوه.. لم اعرف هذا. هذا شيء رائع لا أعرف ماذا أقول لكن هذا يعني لي الكثير ” وذكرت الصحيفة انه علم بحكم التعويض من صحفي.

وأظهرت ملفات القضية ان جاكسون أدين إلى جانب ويلي بريدجمان وأخيه كوامي اجامو عام 1975 بقتل رجل في منطقة كليفلاند بعد أن شهد صبي عمره 12 عاما أنه رأى الجريمة.

وعاد الصبي إدي فيرنون بعد سنوات وسحب شهادته، وقال للسلطات إنه لم يشهد الجريمة قط، ولم تكن هناك أدلة أخرى تربط بين جاكسون وجريمة القتل.

وقال شهود آخرون، إن جاكسون الذي كان مراهقا في ذلك الوقت كان يستقل حافلة المدرسة ، وكان قد صدر عليه في الأصل حكم بالإعدام لكنه أفلت من الحكم بسبب خطأ في الإجراءات.

وأفرج عن بريدجمان بعد وقت قصير من جاكسون عقب إسقاط الاتهامات في تشرين الثاني الماضي ، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إماراتية.

وفي كانون الاول أسقط قاض في كليفلاند كل الاتهامات التي وجهت الى اجامو الذي قضى 27 عاما في السجن قبل ان يخفف حكم الاعدام الصادر عليه وأفرج عنه عام 2003.

وقالت الهيئة التي قدمت المشورة القانونية لجاكسون ان الفترة التي قضاها في السجن وهي 39 عاما أطول فترة حبس يمضيها أمريكي في السجن وهو بريء.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها