ورثة بيكاسو يستعيدون 300 لوحة من أعماله

قضت محكمة فرنسية، الجمعة بإعادة نحو 300 من أعمال بابلو بيكاسو إلى عائلة الفنان الراحل بعد أن رفضت شهادة عامل سابق قال إن آخر زوجات بيكاسو أعطته إياها هدية قبل أكثر من 50 عاما.

 
وصدر حكم بالسجن لعامين مع وقف التنفيذ بحق فني الكهرباء المتقاعد بيير لوجوينيك (75 عاما) وزوجته دانييل (71 عاما) لتعاملها في بضائع مسروقة.

 
كما أمرتهما المحكمة بتسليم 271 عملا بقيمة تتراوح بين 60 و120 مليون يورو (64 و128 مليون دولار) لورثة بيكاسو الذي توفي في 1973.

 
وقال لوجوينيك -الذي وظفه بيكاسو للعمل في آخر منزل أقام به في موجان بجنوب شرق فرنسا – للمحكمة في جراس إن جاكلين بيكاسو قدمت له صندوقا يحتوي على مجموعة غير موقعة من الأعمال التي تضمنت رسوما ولوحات بموافقة زوجها في 1971 أو 1972.

 
وأضاف في شهادته ” في إحدى الليالي استدعتني السيدة إلى الردهة بينما كنت أغادر المكان وقالت لي .. هذا لك “.

 
وبقي الصندوق في مأوى سيارات لوجوينيك قرابة 40 عاما قبل أن يجلبه الثنائي إلى باريس لمعرفة قيمته المالية في 2010. وبعد اكتشاف الخبيئة تواصل ورثة بيكاسو مع السلطات التي فتحت بدورها تحقيقا في الأمر.

 
وعبر كلود رويث بيكاسو أحد أبناء بيكاسو عن ارتياحه للحكم وقال إن المجموعة -التي يعتقد إنها ترجع للفترة بين 1900 و1932- تتضمن أعمالا مهمة ويمكن عرضها الآن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها