418 مليون دولار تعويضات للأندية في مونديالي روسيا و قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) اليوم الجمعة ، إنه سيدفع 209 ملايين دولار كتعويض لأندية من أجل مشاركة لاعبيها في كأس العالم لعامي 2018 و2022.

وقال الفيفا في بيان ” سيتم توزيع 209 ملايين دولار على الأندية التي ستترك لاعبيها من أجل المشاركة بكأس العالم 2018 في روسيا “، وأضاف ” تم الاتفاق على نفس المبلغ بالنسبة للنسخة 22 من كأس العالم في قطر عام 2022 “.

وكان الفيفا قد دفع 70 مليون دولار للأندية من أجل مشاركة لاعبيها في كأس العالم العام الماضي في البرازيل ، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وكان الاتحاد الدولي قد رفض قبل أسابيع وعلى لسان أمينه العام جيروم فالكه مسألة دفع تعويضات للأندية المتضررة من إقامة مونديال قطر 22 في الشتاء، غير أن البيان أشار مواصلة الفيفا ” العمل مع برنامج حماية الأندية والذي عن طريقه تحصل الأندية على تعويضات عن خسائرها في حالة إصابة اللاعبين أثناء وجودهم مع منتخبات بلادهم “.

وتابع ” برنامج حماية الأندية سيمتد حتى نهاية كأس العالم 2022 في قطر على الأقل ” ، ويأتي الإعلان عن التعويضات بعد يوم واحد من تأكيد الفيفا إقامة كأس العالم 2022 في قطر خلال تشرين الثاني و كانون الأول، فيما حدد 18 من كانون الأول كموعد لإقامة مباراة النهائي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها