الدوريات الأوروبية قد تواجه الفيفا قضائياً

أوضح رئيس رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم فريديريك تيرييز أن رابطة الدوريات الأوروبية قد تتخذ اجراءات قانونية ضد الفيفا بسبب الأضرار الرياضية والاقتصادية لنقل مونديال 2022 في قطر إلى الشتاء.

وانتقدت رابطة الدوريات الأوروبية المحترفة في اجتماعها اليوم السبت ببرشلونة قرار نقل كأس العالم من موعدها التقليدي بين حزيران وتموز إلى موعد بين تشرين الثاني و كانون الأول للتغلب على الحرارة المرتفعة في منطقة الخليج في فصل الصيف.

وقال تيرييز : ” إن رابطة الدوريات الأورويية المحترفة مستعدة لدعم أي إجراءات قانونية قد تتخذها أي رابطة للدوري بشكل منفرد بهذا الشأن في المستقبل القريب “.

وتابع : ” خيبة أمل رابطة الدوريات الأوروبية المحترفة كبيرة من قرار اللجنة التنفيذية للفيفا بنقل كأس العالم إلى نوفمبر-ديسمبر 2022″.

وتابع تيرييز : ” هذا القرار يشكل ضرراً جدياً على الدوريات الأوروبية من الناحيتين الرياضية والمالية ” ، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وكان الفيفا اعتمد أول أمس الخميس اقامة مونديال قطر في الشتاء، مؤكداً أن البطولة ستبدأ في 21 تشرين الثاني على أن تكون المباراة النهائية في 18 كانون الأول.

كما أعلن الفيفا أنه خصص تعويضات للأندية الأوروبية لوضع لاعبيها بتصرف المنتخبات الوطنية في مونديالي 2018 في روسيا و2022 بقطر بواقع 418 مليون دولار مناصفة بين البطولتين.

ويأتي الاتفاق الموقع من قبل رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر وأمينه العام جيروم فالك ورئيس رابطة الأندية الأوروبية الألماني كارل هاينتس رومينيغه ( بايرن ميونيخ )، بعد أن طالبت الرابطة بتعويضات عن إقامة مونديال 2022 في الشتاء.

وحصلت الأندية التي شارك لاعبوها في مونديال 2014 في البرازيل على مبلغ 70 مليون دولار فقط.

وختم تيرييز بالقول : ” تقع على عاتق رابطة الدوريات الأوروبية مسؤولية حماية مصالح جميع الأندية، بمن فيها تلك التي لا تحرر لاعبيها للمنتخبات الوطنية. فاليوم مصالح هذه الأندية ليست محمية “.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها