ما هو سر استعادة ميسي لمستواه المعهود ؟

كشفت صحيفة كاتالونية أنّ ثلاثة عوامل رئيسية ساهمت في استعادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في عام 2015 للمستوى الذي كان عليه قبل سنتين، ومن أهم هذه الأسباب هو انخفاض وزنه مقارنة بالموسم الماضي.

 
وذكرت صحيفة ” موندو ديبورتيفو ” الإسبانية، أمس الجمعة، أنّ أحد أسرار عودة ميسي للتألق هو قيامه بجهد كبير مما أدى إلى فقدانه ما لا يقل عن ثلاثة كيلوغرامات مقارنة بوزنه خلال الموسم الماضي.

 
ويظهر جلياً على أرضية الميدان، خلال مبارايات فريقه برشلونة الإسباني أنّ ميسي أصبح أخف وزناً، وأكثر حركة، ورشيق بما يكفي للتخلص بسهولة من منافسيه، ورغم أنّ المهاجم الدولي الأرجنتيني كانت له أرقام مذهلة الموسم الماضي إلا أنّه أظهر شعوراً بالإحباط على أرضية الميدان كما اعترف مؤخراً بذلك بحيث أنه عانى من مشاكل خارج المجال الرياضي والتي أثرت كثيراً على مستواه.

 
وبدأ ميسي هذا الموسم وهو حريص على الثأر لنفسه، وأحد أبرز القرارت التي اتخذها هي تغيير اختصاصي التغذية حيث استعان بمختص إيطالي.

 
ومن جانبه فإن أخصائي العلاج الطبيعي في المنتخب الأرجنتيني مارسيلو داندريا لا زال يعيش في مدينة برشلونة ليرافق ميسي، كما يقوم النادي الكتالوني أيضاً بعمل كبير مع النجم الأرجنتيني بتوفير خدماته الطبية، ما أدى لاختفاء معاناة ميسي من حالات ” التقيؤ ” المتكررة

 
وأوضحت ذات الصحيفة الكتالونية أنّ فقدان الوزن ليس السبب الوحيد في عودة ميسي للتألق، إذ أن الأزمة التي عانى منها في المباراة أمام ريال سوسييداد جعلته يستفيق من جديد، و ذلك بالإضافة أيضاً إلى حديث كريستيانو رونالدو في حفل الكرة الذهبية والذي تحدى الأرجنتيني بأن يصل إلى عدد كراته الذهبية “الأربعة” وهو ما جعل ميسي يتحفز.

 
وكان ميسي قد غاب عن الحصة التدريبية بعد المباراة أمام ريال سوسييداد والتي شهدت مشادة بينه وبين مدربه لويس إنريكي، ومنذ ذلك الحين أصبح النجم الأرجنتيني من اللاعبين الذين يصلون إلى مركز التدريبات “سيوتات إسبورتيفا” في وقت مبكر، وحتى خلال أيام الإجازة يتدرب وبعد كل حصة تدريبية يقوم بتمارين محددة في قاعة الألعاب الرياضية.

 
وتضيف ” موندو ديبورتيفو ” أنّه بعيداً عن تحسن حالته البدنية، فإن عدد من زملائه في غرفة تغيير الملابس سلطوا الضوء على أنّ ميسي أصبح لديه تعامل أكثر نضجاً وودية مع زملائه مقارنة بتعامله من قبل، حيث لم تكن له في السابق ثقة كبيرة مع بعض من زملائه وأبرزهم البرازيلي نيمار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها