وزير الخارجية الألماني : أبواب الوزارة مفتوحة أمام الدبلوماسيات ” المحجبات ” الراغبات بالعمل

أكد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير أن الأبواب مفتوحة أمام الدبلوماسيّات المحجبات الراغبات في العمل في وازرة الخارجية الألمانية وأن الحجاب لا يشكّل أي عائق بالنسبة لهم.

وقال شتاينماير إنه لا يمكن التأثير في السياسات السلميّة في المناطق التي تشهد أزمات إلا عن طريق كادر يجيد لغة وثقافة المنطقة، موضحا أنه يهدف إلى اكتساب المزيد من الدبلوماسيين داخل الوزارة من أصول تركية وعربية وروسية.

وتأتي دعوة وزير الخارجية الألماني شتاينماير لاستقطاب الكفاءات ذات الأصول الأجنبية في البلد من المحجبات وحملهم حقائب دبلوماسية عقب إصدار المحكمة الدستورية الفيدرالية قرارا بأن حظر ارتداء الحجاب على المعلمات داخل المدارس يتعارض مع حرية الأديان.

وأوضح الوزير، بحسب ما نقلت صحيفة “زمان” التركية، أن ثمة عدد قليل من الدبلوماسيين المهاجرين الذين يعملون في وزارة الخارجية الألمانية، لافتا إلى أنه يمكن أن تستقبل الوزارة دبلوماسيات محجبات، وقال: “الحجاب لا يعد مشكلة بالنسبة لنا”.

وأفاد شتاينماير بأن عدد الدبلوماسيين المهاجرين الذين يمثلون ألمانيا بالخارج قليل جدًا لدرجة توشك على العدم، لافتا إلى أنهم أطلقوا مبادرة تحت شعار “نحن حول العالم” تهدف إلى توظيف المزيد من الدبلوماسيين ذوي الأصول الأجنبية. كما أشار إلى وجود دبلوماسيين من أصول بولندية داخل الوزارة، مشددا على رغبته في زيادة عدد الدبلوماسيين ذوي الأصول التركية والروسية والعربية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها