” غوغل ” توفر ميزة في أندرويد لإدارة قفل الأجهزة الذكية تلقائياً

بدأت غوغل في إطلاق ميزة جديدة لنظام أندرويد تدير عملية قفل الأجهزة الذكية بشكل تلقائي دون تدخل المستخدم، والتي أطلقت عليها اسم On-body detection.

وأبلغ عدد من مستخدمي الهواتف الذكية، خاصة من سلسلة ” نيكسس ” التي توفرها غوغل، والعاملة بإصدارات أندرويد 5 المعروفة اختصاراً باسم ” لوليبوب “، عن وصول الميزة الجديدة إلى أجهزتهم.

وتوفر غوغل الميزة الجديدة ضمن الاعدادات الخاصة بميزة القفل الذكي، Smart Lock، في نظام أندرويد، وتعتمد تلك الميزة على مستشعر التسارع، Accelerometer، في الأجهزة الذكية لتحديد ما إذا كانت في يد المستخدم أم لا.

وأوضحت غوغل أن ميزة On-body detection ستقوم تلقائياً بمنع الأجهزة الذكية من القفل التلقائي طالما كانت في يد المستخدم، على أن تُجبر تلك الأجهزة على القفل فور قيام المستخدم بتركها أو وضعها بعيداً عنه ، بحسب ما ذكرت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وأضافت الشركة أن الميزة الجديدة ستقوم كذلك بمنع قفل الأجهزة الذكية في حال قام المستخدم بفتح قفل جهازه وقام بإعطاءه لمستخدم أخر، وذلك طالما كان المستخدم الجديد ممسكا بالجهاز في يده.

يذكر أن الميزة الجديدة توفرها غوغل لأجهزة المستخدمين عبر Google Play Services، وليس كتحديث برمجي مستقل، وينتظر أن تصل لجميع المستخدمين المدعومين خلال الأيام القليلة المقبلة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها