استطلاع : خمس الألمان يستخدمون ” الحواسيب القابلة للإرتداء ” لفحص حالتهم الصحية

أظهر استطلاع ألماني حديث أن نحو خمس المواطنين الألمان يعتمدون على استخدام الأجهزة الذكية التي يتم ارتداؤها والمعروفة باسم ” الحواسيب القابلة للإرتداء ” لفحص حالتهم الصحية كفحص معدل ضربات القلب وقياس ضغط الدم.

وقامت شركة ” برايس ووتر هاوس كوبرز ” المختصة في تدقيق الحسابات بإجراء هذا الاستطلاع عبر الإنترنت، وحصلت وكالة الأنباء الألمانية على نسخة منه ، و وفقا للاستطلاع، يمتلك 17 بالمئة ممن شاركوا في الاستطلاع هذه الحواسيب.

وأوضح 25 بالمئة ممن خضعوا للاستطلاع أنهم مستعدون لإنفاق ما يصل إلى 300 يورو لاقتناء مثل هذه الأجهزة، بينما تراجع الحد الأقصى للإنفاق على هذه الأجهزة إلى مئة يورو لدى نحو 75 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع.

وأوضح فيرنر بالهاوس، مدير قسم التقنية ووسائل الإعلام والاتصالات بالشركة : ” توشك الحواسيب القابلة للإرتداء أن تسود بين المواطنين الألمان، وتتمتع بتأثير كبير على سوق العمل والمجتمع “.

الجدير بالذكر أن هذه الحواسيب هي عبارة عن أجهزة ذكية مدمج بها شرائح إلكترونية دقيقة يمكن من خلالها على سبيل المثال تحديد المواقع، وتعد الساعات الرقمية أحد أشكالها، ويشيع استخدامها بين الرياضين وذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى الزهايمر وغيرهم.

وأشار بالهاوس إلى أن الدور المهم الذي تؤديه هذه الأجهزة لن يقتصر في المستقبل على المجالات الحياتية الخاصة كالرعاية الصحية والاستخدام خلال ممارسة الأنشطة الرياضية أثناء وقت الفراغ، ولكنها ستلعب دورا مهما أيضا في الحياة الوظيفية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها