رخصة قيادة المستقبل في طريقها إلى الهواتف الذكية

ظلت رخصة القيادة البلاستيكية المطبوعة معمولا بها لعقود طويلة، ليس فقط كدليل على معرفة قيادة السيارة، ولكن أيضا باعتبارها بطاقة تحديد هوية، والآن تسعى الهواتف الذكية لتحل محلها.

وقال ” مايك وليامز ” رئيس الاتصالات في إدارة السيارات في ولاية ديلاوير الأمريكية: ” العالم يتغير، والكثير من المعاملات والأنشطة تتم الآن في الأشكال الرقمية ، يمكننا فعل الكثير الآن بواسطة الهاتف الذكي، ورخصة القيادة مجرد حركة في هذا الاتجاه “.

ولاية ديلاوير من بين عدة ولايات أمريكية أخرى تنظر حاليا في عمل رخص القيادة الرقمية، وتقدم الولاية نماذج اختبارات تجريبية في بعض المناطق هذا العام، وإذا ما سارت هذه الاختبارات على ما يرام، فيمكن تقديم القليل من التراخيص الأولى الافتراضية للجمهور في وقت مبكر من عام 2016، كما ذكر موقع ” سي نيت “.

والنسخة الرقمية للرخصة تشبه الرخصة المطبوعة، وتحتوي على نفس المعلومات، بما في ذلك الاسم والعنوان وتاريخ الميلاد، جنبا إلى جنب مع الصورة، ومثلما يحتوي الترخيص المطبوع على الباركود لتمكين الماكينات من قراءة المعلومات، ستحتوي النسخة الرقمية أيضا على مثل هذا الباركود ، وفق ما افادت قناة روسيا اليوم.

وستكون رخصة القيادة الرقمية الخاصة أكثر من مجرد صورة ثابتة من رخصة القيادة العادية، بل ستكون على شكل تطبيق تتوفر له حماية أمنية كاملة ويمكن تحميل بياناته في الوقت المناسب مباشرة من قسم إدارة حركة المركبات التابع لكل ولاية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها