صحيفة خليجية : النار التي أشعلها ممولو الإرهاب في سوريا ستحرق الجميع

رأت صحيفة الوطن العمانية ان “النار التي أشعلها ممولو الإرهاب في سورية ستحرق الجميع” مؤكدة ان “الأزمة” في سورية منذ بدايتها كانت عملية تخريب وهدم وقتل بالجملة ومحاولة تصفية وطن بأكمله.

وقالت الصحيفة في مقالتها الافتتاحية امس “حذرنا من الانغماس بالشأن السوري واستغلال قضاياه الداخلية لكن المؤامرة كانت أكبر بكثير، وثبت منذ الوهلة الأولى ان اللاعبين تجاوزوا تلك القضايا وأصروا وخصوصا أولئك الإقليميين العرب وغير العرب على استغلال الأزمة وعملوا تهديما بالوطن السوري وبذروا نفوذهم فكانت جيوشا من الإرهابيين سخروا لها كل قوتهم من أجل القضاء على هذا البلد الذي يتمتع بأعلى الكفاءات العلمية في وقت كان يعمل على تحقيق رغد العيش لشعبه وهو الهدف الذي تصبو إليه كل الشعوب المؤمنة بوطنها”.

وأضافت الصحيفة، بحسب ما نقلت سانا، “ان هؤلاء استولدوا جيشا من الإرهابيين أطلقوا عليهم تسميات مختلفة من /جيش حر/ إلى /نصرة/ إلى شتى الأسماء التي يتعلق كل منها بتنظيم ورغم كثرة عدد التنظيمات إلا أن المشغل كان واحدا وكذلك الداعم والراعي وصولا إلى رأس الإرهاب الذي ولدوه أيضا من رحمهم وهو /داعش/”.‏

وأوضحت الصحيفة ان هذه التنظيمات التي عمدت إلى تصفية بعضها وإلى التقاتل فيما بينها لم تصبح مصدر خطر على سورية وحدها بل تعدت ذلك إلى رعاتهم وإذا بهذا الخطر يمتد على طول الوطن العربي وها هو اليوم يهدد الأمة بكاملها فهو يضرب في تونس واليمن وسورية والعراق ولبنان ومصر وما زال باب الأقطار الأخرى مفتوحا أمامه.

وأعربت الصحيفة عن أسفها لانه رغم ما آلت إليه الأمور التي تحمل في طياتها صورة مظلمة للمنطقة بأسرها فلا يبدو أن الممولين للإرهاب والداعمين له والممسكين به في كل صغيرة وكبيرة يريدون مراجعة لمواقفهم وأفعالهم واندفاعاتهم في تلك الطرق البربرية رغم اتساع النار على مدى الأمة حتى احتراق جلبابهم أيضا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. الله ينتقم من كل واحد تأمر ع سورية الاسد بلد الخير والعيش بامان ويلعن ابو تركيا ع ابو قطر وسعودية وع ابو كل واحد خان بلدو مشان هيك انجاس

  2. صحيفه الوطن العمانيه صحيفه رافضيه ناطقه بلسان بشار وإيران ، وأكاد أجزم أن كاتب المقال إما سوري نصيري او عراقي رافضي أو لبناني رافضي ، وعمان تلك الدوله التي قال عنها مظغر النواب ( أستثني ذلك القابع في عمان ) فعمان اﻹباضيه حليفه اسرائيل وايران ، وهي وتد وخازوق مزروع في دول مجلس التعاون ، ترفض أي توجه للوحده الخليجيه ، ودائما ترفض القرارات الموحده ،فلا عجب من مقال يدندن لسياسه النصيريين وايران .

  3. سخروا لها كل قوتهم من أجل القضاء على هذا البلد الذي يتمتع بأعلى الكفاءات العلمية في وقت كان يعمل على تحقيق رغد العيش لشعبه وهو الهدف الذي تصبو إليه كل الشعوب المؤمنة بوطنها”.

    اي والله بلد يتمتع بأعلى الكفاءات العلمية لدرجة انو كل مدرسين الجامعات في سوريا اصبحوا من منطقة واحدة و من خريجين جامعات تبيع شهاداتها و اصبح الطالب السوري يشتري النجاح بالفلوس و اصبح ترتيب جامعة دمشق 5800 على العالم في حين كانت جامعة الفرات بترتيب 14000 و اما ما يتعلق برغد العيش فحقا كنا نعيش برغد الى درجة ان السوريين يعملون زبالين في لبنان الشقيق هربا من رغد العيش و شو بدنا نحكي يعني واضح انو اخت الصحفي كانت ترجع ع البيت خمسة الصبح و ما حدا يحكي معها

  4. الصحيفة العمانية تتعامى عن السبب الحقيقى للازمة وتتباكى على مصير سوريا اذرفوا ايها الاباضية دموع التماسيح المقتولون والمشردون هم من اهل السنة وابشركم ان اهل السنة عرفوا اليوم حقيقة اعدائهم قالها حسن نصر الات الحرب فى سوريا حرب وجود والسنة على استعداد لخوضها وسيعلم اللذين ظلمو اى منقلب ينقلبون