إيطاليا تستعد لتصفيات ” يورو 2016 ” وسط جدل حول تجنيس اللاعبين

بدأ المنتخب الإيطالي لكرة القدم امس الإثنين، معسكره لمواجهة بلغاريا بتصفيات كأس أمم أوروبا (يورو 2016)، في ظل ضم كل من الأرجنتيني فرانكو فاسكيز ( باليرمو ) و البرازيلي إدير سيتادين ( سمبدوريا ).

وأعلن المدير الفني للمنتخب الإيطالي، أنطونيو كونتي قائمة من 26 لاعباً لمباراة بلغاريا في 28 آذار الجاري في صوفيا، وودية إنكلترا بعدها بـ3 أيام على ملعب يوفنتوس أرينا.

وكان لأنباء ضم اللاعبين اللاتينيين أصداء في الصحافة، إذ بدأ نقاش حول إذا ما كان يجب على المنتخب عدم استدعاء اللاعبين المجنسين ليقتصر الأمر على الإيطاليين فقط.

وحول هذا الأمر قال مدرب إنتر ميلان، روبرتو مانشيني : ” المنتخب يجب أن يكون إيطالياً، اللاعب الإيطالي هو من يستحق تمثيل المنتخب، وليس من لم يولد في هذه البلاد، حتى ولو كان له أقارب إيطاليين ” ، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية.

وكان لمدرب باليرمو جيوزيبي لاكيني رأي آخر، إذ ذكر بأن والدة فاسكيز إيطالية، مدافعاً عن ضرورة أن يمثل المنتخب الإيطالي اللاعبون الذين يشعرون بهويته، ولديهم علاقة عائلية مع البلاد.

يشار إلى أن فاسكيز وإيدر يحملان الجنسية الإيطالية وليسا أول حالة للاعبين أجانب يمثلون إيطاليا في ظل وجود سوابق، مثل الأرجنتيني ماور كامورانيسي، ومواطنيه غابرييل باليتا وبابلو أوسفالدو، والبرازيلي أماوري كارفاليو دي أوليفيرا ضمن آخرين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها