عرض لوحة رسمها هتلر عام 1912 للبيع في مزاد

عرض مزاد في لوس أنجلوس لوحة زيتية مرسومة على القماش رسمها الزعيم النازي أدولف هتلر عام 1912 عندما كان يكافح ليكون فنانا وهو في منتصف العشرينات من العمر.

وتظهر اللوحة جرة زرقاء من السيراميك تحوي زهورا وردية و برتقالية و حمراء ناعمة، وهو ما يعد رسما غير معتادا في وقت كان الشاب هتلر يركز أكثر على المناظر الطبيعية و الأشكال الهندسية.

وبدأت المزايدات التي تديرها دار ” نايت د. ساندرز ” عبر الانترنت عند سعر 30 الف دولار ، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.
وحاول هتلر في شبابه ان يشق طريقه كرسام بانتقاله للعيش في فيينا ، وقد باع تاجر اعمال فنية يهودي آمن بموهبته لوحات عدة له الى زبائن يهود اثرياء في العام 1911.

الجدير بالذكر أن هتلر قد رسم حوالي 1500 لوحة ما بين زيتية و مائية و بالفحم و قلم الرصاص و قسمت هذه اللوحات إلى ثلاث مجموعات ، الأولى منها مودعة الآن في صناديق بأحد متاحف فلورنسا و الثانية يملكها اللورد ” باث ” في لونغليت بإنكلترا أما المجموعة الثالثة والأهم فإنها بحوزة الأمريكي ” بيلي برايس ” في تكساس.

ولكل مجموعة من هذه اللوحات قضايا تحوم حولها وتحول دون خروجها للنور فالمجموعة الأولى والمسماة بلوحات ” هتلر الفلورنسية ” تثير في الوقت الحاضر سلسلة من المشاكل القانونية بين ورثة سيفييرو و إدارات المتاحف هناك و هي المشاكل التي لن تنتهي بسهولة بل تزداد تعقيدا بمرور الوقت و بسبب توقع ارتفاع صوت مفاجئ من ألمانيا يقول صراحة أن هذه اللوحات لنا ومن حقنا استعادتها .

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها