مرفقة إياه بـ ” فيديو ” يظهر المسافرين و السيارات و الشاحنات .. وكالة أنباء الأناضول تنشر خبراً كاذباً عن إعادة فتح معبر باب الهوى الحدودي ( فيديو + صور )

أكد ناشطون معارضون في ريف إدلب أن معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا لا زال مغلقاً، مكذبين الخبر الذي نشرته وكالة أنباء الأناضول يوم أمس.

ونشرت صفحة “معبر باب الهوى” على فيسبوك صورة تظهر إغلاق المعبر وخلوه من المسافرين.

وكانت وسائل إعلام تركية و عالمية نقلت يوم أمس عن وكالة أنباء الأناضول خبراً مصدره مراسلها في هاتاي “جم كنجو”، وقالت فيه إن “السلطات التركية أعادت اليوم الإثنين؛ فتح معبر “جيلوه غوزو” الحدودي، المقابل لمعبر باب الهوى على الجانب السوري، وذلك بعد إغلاقه في 9 آذار/مارس الماضي، لدواع أمنية، واشتباكات دارت قرب المعبر”.

وإلى جانب هذه المعلومات، فقد نشرت وسائل الإعلام التركية مقطعاً مصوراً (للأناضول أيضاً) يظهر عبور المسافرين والسيارات والشاحنات.

وأوردت وسائل إعلام تركية أخرى أنباء تفيد بأن السلطات ستسمح بالدخول لحاملي جوازات السفر الصالحة فقط، كما ستقوم بتشديد الرقابة.

وتناقلت العشرات من وسائل الإعلام العربية والعالمية (من بينها صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية) خبر “الأناضول”، في الوقت الذي أصر فيه العديد من “الناشطين” على أن لا صحة لنشر الأناضول هذا الخبر.

الجدير بالذكر أن السلطات التركية لم تذكر أسباب إغلاقها للمعابر الحدودية مع سوريا، كما لم يكلف الائتلاف أو الحكومة المؤقتة نفسيهما بمعرفة الأسباب أو الاستفسار على أقل تقدير، رغم الضرر الكبير الذي لحق بالسوريين.

شاهد الفيديو هنا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها