بعد إيقاف البرنامج .. هيئة الإذاعة البريطانية ” بي بي سي ” تقيل كلاركسون مقدم برنامج ” توب غير “

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أنها أقالت جيرمي كلاركسون ،مقدم برنامج ” توب غير ” بعد أن توصلت تحقيقات المسئولين في الهيئة إلى أن كلاركسون قام فعلا بتوجيه لكمة إلى وجه منتج برنامجه الشهير بشأن خلاف حول وجبة في فندق فضلا عن إطلاقه شتائم عنصرية ضده (المنتج من إيرلندا).

 
وخلصت التحقيقات إلى أن كلاركسون قام بالفعل بالاعتداء على موظف أدنى منه مرتبة في العمل.

 
وكان كلاركسون قد تلقى العام الماضي تحذيرا أخيرا بسبب تصرفاته العنصرية وتجاوزاته التي تنتهك أصول اللباقة مستفيدا من شهرته وعلاقاته القوية مع كبار الساسة البريطانيين مثل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وهو جاره في الحي وامتدح كلاركسون مؤخرا قائلا إنه موهبة فذة.

 
كما واجه كلاركسون احتجاجا واسعا من منظمات خيرية عاملة في مجال الصحة النفسية بعد وصفه من ينتحرون بإلقاء أنفسهم تحت عجلات القطار بأنهم ” أنانيون “، وأُجبر مقدم برنامج توب غير على الاعتذار عندما قال لبرنامج في بي بي سي إن العمال المضربين يستحقون إطلاق النار عليهم، كما تلقى برنامج السيارات ذو الشعبية الكبيرة شكاوى من سياسيين في المكسيك والهند بعد إشارات استخدمها كلاركسون لم ترق لهم أثناء التصوير في مواقع في بلادهم , بحسب وكالة الأنباء الألمانية DPA.

 
يذكر أن بي بي سي تبيع البرنامج المذكور لقرابة 170 بلدا حول العالم ويولد لها عوائد تقدر بحوالي 50 مليون جنيه استرليني سنويا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها