بودولسكي ينقذ أبطال العالم من كمين زعيم آسيا ( فيديو )

سجل المهاجم المخضرم لوكاس بودولسكي هدفا متأخرا منح المانيا بطلة العالم التعادل امام ضيفتها استراليا بطلة اسيا 2-2 وديا الاربعاء، في اخر اعداد لالمانيا قبل مواجهتها مع مضيفتها جورجيا السبت المقبل ضمن تصفيات كاس اوروبا 2016 لكرة القدم.

وكانت استراليا فازت 2-1 في مونشنغلادباخ وديا ايضا في اذار 2011  بهدفي ديفيد كارني ولوك ويلشير، عندما حقق ” سوكروز ” فوزهم الاول على ” ناسيونال مانشافت ” في اربع محاولات، وذلك بعد فوز الالمان برباعية نظيفة في كأس العالم 2010.

وخاضت المانيا المواجهة بعد بداية بطيئة في تصفيات كأس اوروبا، اذ فازت بصعوبة على ضيفتها اسكتلندا 2-1، ثم سقطت في بولندا صفر-2، وتلقت هدف التعادل امام ضيفتها جمهورية ايرلندا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع (1-1)، قبل ان تتخطى جبل طارق المتواضعة 4-صفر، لتحتل المركز الثاني في مجموعتها بفارق ثلاث نقاط عن بولندا وتتساوى مع اسكتلندا وجمهورية ايرلندا.

ويبحث المدرب يواكيم لوف الذي مدد عقده مع المانيا حتى مونديال 2018،عن تخطي جورجيا ثم جبل طارق في حزيران المقبل، قبل المواجهات الصعبة في الخريف المقبل ضد بولندا و اسكتلندا و ايرلندا.

من جهتها، خاضت استراليا المباراة منتشية لتتويجها بلقب كاس اسيا 2015 على ارضها بعد تخطيها عقبة كوريا الجنوبية 2-1 بعد التمديد في نهائي سيدني في 31 كانون الثاني/يناير الماضي، وهو الاول في تاريخها بعد انضمامها الى الاتحاد الاسيوي.

واقيمت المباراة على ملعب فريتس فالتر في كايزرسلاوترن والذي شهد احد اهم انتصارات استراليا في المونديال على اليابان 3-1 عام 2006 بينها ثنائية لكايهل ، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

ودفع لوف بتشكيلة اساسية احتياطية ضمت الحارس رون روبرت تسيلر والمدافعين بنديكت هوفيديس وشكودران مصطفي وهولغر بادشتوبر ولاعبي الوسط كريم بلعربي وسامي خضيرة وايلكاي غوندوغان ومسعود اوزيل ويوناس هيكتور، والمهاجمين ماريو غوتسه وماركور رويس، فيما جلس القائد العائد باستيان شفاينشتايغر على مقاعد البدلاء الى جانب عدد كبير من النجوم على غرار ماتس هوملس وجيروم بواتنغ وتوماس مولر واندري شورلي وتوني كروس ولوكاس بودولسكي.

ورحب لوف بلاعب الوسط الدفاعي ايلكاي غوندوغان والمدافع هولغر بادشتوبر اللذين غابا في اخر 18 شهرا بسبب اصابات قوية.

من جهتها، خاضت استراليا المواجهة من دون اسطورتها تيم كايهل الذي سيغيب عن مباراة مقدونيا الودية ايضا لاصابة في وتر اخيل، كما عانى فريق المدرب انج بوستيكوغلو هجوميا في ظل غياب المهاجم الاخر تومي يوريتش (وسترن سيدني واندررز) الذي جلس بديلا حتى دقائق المباراة الاخيرة واصابة ماتيو سبيرانوفيتش.

وفي ظل هذه الغيابات، استعان بطل اسيا بجيمس ترويزي، نايثان بورنز وماثيو ليكي المحترف مع انغولتشات في دوري الدرجة الالمانية الثانية.

وجلس مهاجم لاتسيو الايطالي الشاب كريس ايكونوميديس (19 عاما) على مقاعد البدلاء.

و على ملعب “فريتس فالتر” وامام مدرجات ممتلئة بلغت سعتها 46 الف متفرج، سدد غوندوغان كرة ارضية قوية من خارج المنطقة مرت قريبة بجانب القائم الايسر للحارس الاسترالي ماتيو راين (5).

رد الضيوف بكرة خطيرة سددها ماتيو ليكي المنفرد بعدما تلاعب بهوفيديس بجانب القائم الايسر (9)، ثم سدد رأسية خطيرة من داخل المنطقة لبورنز جاورت قائم تسيلر (14).

افتتح المصيف بعدها التسجيل بعد مجهود فردي لخضيرة على الممر الايسر فلعب كرة ارضية الى رويس الذي تابعها بسن حذائه ذكية مفتتحا الارقام (17).

واجبر قائد استراليا ميلي يديناك حارس المانيا تسيلر على القيام بصدة جميلة عندما ابعد تسديدة لاعب كريستال بالاس الانكليزي من خارج المنطقة (28).

وقبل اربع دقائق على نهاية الشوط الاول عادل سوكروز برأسية من ترويزي خطفها قبل هكتور من داخل المنطقة اثر عرضية متقنة من بورنز على الجهة اليسرى (41).

وفاجأت استراليا مضيفتها مطلع الثاني بهدف ثان بقدم القائد يدينياك من ضربة حرة في الزاوية اليسرى حاول تسيلر ابعادها لكنه دخل معها الى الشباك (50).

ومن هجمة مرتدة سريعة انطلق ترويزي بمفرده ثم سدد والمرمى تحت رحمته لتمر الكرة بجانب القائم الايسر لمرمى ناسيونال مانشافت (54).

بحث الالمان عن المعادلة فاطلق بلعربي تسديدة قوية ابعدها راين ببراعة الى ركنية (62)، قبل ان يدفع لوف بشورلي وكريستوف كرامر بدلا من بلعربي وخضيرة، ثم منح الفرصة لماكس كروزه وبودولسكي بدلا من غوتسه ورويس.

واسفر دخول بودولسكي عن تسجيله هدف التعادل اثر مراوغة من جميلة من شورلي مررها له على طبق من فضة داخل المنطقة وهو الرقم 48 له مع المانيا (81).

وكاد بودولسكي يسجل من فرصتين متأخرتين بيد ان المباراة انتهت بالتعادل 2-2.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها