ما هي أذكى 10 حيوانات على كوكب الأرض ؟

حدد طبيب النفس والأعصاب جون ليف رئيس الجمعية الأميركية للطب النفسي والشيخوخة السابق، أذكى 10 حيوانات على كوكب الأرض.

واستند ليف في بحثه، الذي نشره موقع ديسكفري نيوز العلمي، على عدة أبحاث حاولت فهم كيف تعمل العقول البشرية وعقول الثدييات الأخرى، وتوصل ليف في بحثه إلى أن أذكى 10 الحيوانات ، بحسب ما اوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط هي:

1 – الأخطبوط:

وقال إن الأخطبوط حيوان ذكي للغاية ويتواصل مع المحيطين حوله باستخدام الألوان، وأشار إلى أن الأخطبوط طور من إمكاناته لافتراس الحيوانات لتصبح أكثر دقة.

2 – الفيل:

أشار ليف إلى أن الفيل طور قدراته الاجتماعية، موضحا أن الفيلة لديها ذاكرة جيدة جدا، حيث تتذكر أصدقاءها الذين عاشوا لمدة نصف قرن معهم، ولفت إلى أن الفيل يتواصل مع أسرته بذكاء اجتماعي عال ويحرص على التعاون مع أهله، ويستطيع التواصل معهم حتى مسافة 5 أميال عن طريق إشارات خاصة فيما بينهم، ويستطيع الفيل أن يعيش نحو 60 عاما.

3 – النمل:

ويتميز النمل بالذكاء الجماعي لأن النمل يتحرك وفق جماعته، ولكن هذا لا يمنع أن لكل نملة منفردة نسبة ذكاء عالية، ويعيش النمل في جماعات مثل الثدييات ويتصف بالإيثار ومساعدة رفاقه، وقد كان للنمل دور كبير في تطوير قطاع الزراعة.

4 – الدلافين:

وتتميز الدلافين بالذكاء العالي، ويظهر ذكاؤها عندما تنظر إلى نفسها في المرآة، أو عند ارتدائها الإسفنج لحماية أنفها أثناء عملية البحث عن الطعام من الارتطام بالصخور المنتشرة في البحر، وتعد الدلافين من أقرب الحيوانات إلى البشر لأنها تفهم الآدميين جيدا.

5 – الغراب:

يتميز الغراب بأنه من أذكى الحيوانات، وتستخدم الغربان أدوات تواصل سريعة بينهم، وذكر القرآن الكريم قصة دفن الغراب لأخيه الغراب الذي مات، وكانت دليلا على ذكاء طائر الغراب.

6 – الببغاء:

أكد ليف أن الببغاء لديه تقنيات عالية لحل المشكلات التي يواجهها، مثل مشكلة القفص الضيق الذي قد يوضع فيه، مشيرا إلى أن هذا الطائر يمكنه المناورة لتحقيق ما يريد.

7 – السحالي:

تتميز السحالي بارتفاع معدلات ذكائها ولديها ذاكرة غير عادية، ولديها قابلية عالية للتعلم وحل المشكلات الخاصة بها.

8 – الكلاب:

تتميز الكلاب بالذكاء الحاد وتفهم البشر لذلك يحرص عدد كبير من الناس على تربيتها.

9 – الحيتان:

وتعمل الحيتان بشكل جماعي عند الصيد، وتحدد خطا بعينها لمهاجمة السمك، بحيث تحيطه بفقاعات هواء وتلتهمه.

10 – النحل:

يتميز النحل بذكاء عال على المستوى الفردي والجماعي، ويشير ليف إلى أن النحل يضيف إلى البشر كثيرا من الحكمة خاصة في طريقة تنظيم أسرته والخلية التي يعيش فيها، وكذلك التقسيم الوظيفي لكل فرد بين الملكة والشغالات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها