بدء العمل بالتوقيت الصيفي في ألمانيا اليوم الأحد

ينتهي الليلة في ألمانيا 29 أذار / مارس العمل بالتوقيت الشتوي ليبدأ العمل بالتوقيت الصيفي، حيث سيتم تقديم التوقيت مدة ساعة زمنية.

وقررت السلطات تغيير الساعة في تمام الثانية من صباح الأحد لتصبح الثالثة صباحاً.

وينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في الخامس والعشرين من أكتوبر القادم.

وكان أظهر استطلاع ألماني حديث تم نشره الاثنين الماضي أن ما يزيد على ثلثي المواطنين الألمان معترضون على تغيير التوقيت في فصلي الربيع والخريف.

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه معهد “فورزا” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من التأمين الصحي في ألمانيا، أن 73 بالمئة ممن شاركوا في الاستطلاع يعتبرون تغيير التوقيت أمرا غير ضروري، ولهذا السبب يؤدون إلغاءه.

ووفقا لهذا الاستطلاع، ارتفع عدد معارضي تغيير التوقيت في ألمانيا بمقدار 4 نقاط مئوية مقارنة بعام 2013 ، وعلى الجانب الآخر أيد 26 بالمئة ممن شاركوا في الاستطلاع تغيير التوقيت واعتبروه أمرا مجديا، بينما بلغت هذه النسبة 29 بالمئة في عام 2013.

وكان الأمريكي بنجامين فرانكلين أول من طرح فكرة التوقيت الصيفي في عام 1784، لكن لم تبدأ الفكرة جدّيَّةً إلا في بداية القرن العشرين، حيث طرحَهَا من جديدٍ البريطاني وليام ويلت الذي بذَلَ جهودًا في ترويجها.

وقد انتهت جهوده بمشروع قانون ناقشه البرلمان البريطاني في عام 1909 ورفضه.

تحقَّقت فكرة التوقيت الصيفي لأول مرة أثناء الحرب العالمية الأولى، حيث أجبرت الظّروف البلدان المتقاتلة على وجود وسائل جديدةٍ للحفاظ على الطاقة، فكانت ألمانيا أول بلدٍ أعلنت التوقيت الصيفي، وتبعتها بريطانيا بعد فترة قصيرة، وفق صحيفة “الأهرام” المصرية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها