يورو 2016 : عودة ألمانيا .. إنكلترا و سلوفاكيا خارج السرب و هولندا في خطر

لم تحمل الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الأوروبية 2016 في فرنسا والأولى هذا العام، أي مفاجآت للمنتخبات الكبيرة في القارة العجوز و إن كانت بعض النتائج قد شكلت نوعاً من خيبة الأمل للمدربين لا سيما المدرب الهولندي غوس هيدينك والذي لم يتمكن حتى الآن من وضع المنتخب البرتقالي على السكة الصحيحة منذ أن تسلم تدريبه عقب نهائيات كأس العالم الأخيرة في البرازيل والتي حلّ فيها ثالثاً بعد اداء رائع خلال النهائيات.

وانتظر المنتخب الهولندي حتى الدقيقة الأخيرة ليدرك التعادل أمام ضيفه التركي بهدف لمثله ليبقى في المركز الثالث ضمن المجموعة الأولى بفارق ست نقاط عن نظيره التشيكي المتصدر وخمس عن الايسلندي صاحب المركز الثاني. ولم تحقق هولندا سوى فوزين في المباريات الخمس ضمن التصفيات، وفي حال استمرت على المنوال عينه فإنها قد تجد نفسها حتى خارج مباريات الملحق لان تركيا صاحبة المركز الرابع تتخلف عنها بنقطتين.

وضمن المجموعة الثالثة واصلت اسبانيا مطاردتها لسلوفاكيا المتصدرة وحققت فوزاً مهماً على أوكرانيا بهدف دون رد لتبقى على بعد ثلاث نقاط من المركز الأول وتتقدم بمثلها على صاحبة المركز الثالث ، بحسب ما ذكرت النشرة اللبنانية.

وفي المجموعة الرابعة واصلت ألمانيا صحوتها وتغلبت على جورجيا بهدفين دون رد، وهو الانتصار الثاني على التوالي لأبطال العالم بعد النتائج المخيبة في المباريات الثلاث الاولى من التصفيات، وبات المنتخب الألماني يتشارك في نفس الرصيد مع اسكتلندا صاحبة المركز الثاني وبفارق نقطة عن بولندا متصدرة المجموعة والتي سقطت بفخ التعادل الإيجابي امام ايرلندا مما يجعل المانيا أكبر المستفيدين من نتائج تلك المرحلة.

وتابعت انكلترا مشوارها الرائع في تصفيات المجموعة الخامسة وحققت انتصارها الخامس على التوالي اثر تغلبها على ليتوانيا بأربعة أهداف دون رد منها هدف للنجم الصاعد هاري كين الذي سجل هدفه الدولي الأول في مباراته الاولى مع المنتخب الإنكليزي الذي يبدو في وضع مريح نحو النهائيات وهو المنتخب الوحيد مع نظيره السلوفاكي اللذان حققا العلامة الكاملة في التصفيات.

وضمن منافسات المجموعة الثامنة أضاعت ايطاليا فرصة مشاركة كرواتيا في الصدارة اثر تعادلها الصعب أمام بلغاريا بهدفين لمثلها ، وانتظر الآزوري حتى الدقائق الأخيرة من أجل أن يدرك التعادل مع العلم انه الثاني على التوالي في التصفيات ليتخلف بفارق نقطتين عن المتصدر.

وصعدت البرتغال الى صدارة المجموعة التاسعة اثر فوزها على صربيا بهدفين مقابل واحد، لتتقدم بفارق نقطتين عن الدانمارك وألبانيا.

وتنطلق الجولة المقبلة في حزيران المقبل اي بعد انتهاء الموسم بالنسبة للأندية وبالتالي فإن الفترة التي سيقضيها اللاعبون مع منتخباتهم ربما تكون اطول من الحالية، لكن هذه المرحلة ستثبّت دون أدنى شك المواقع بالنسبة للكثير من المنتخبات الأوروبية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها