إيران تطالب الأمم المتحدة بالعمل على وقف الضربات الجوية التي تقودها السعودية في اليمن

طلب نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون العمل على وقف الضربات الجوية التي تقودها السعودية في اليمن على الفور.

وقال حسين أمير عبد اللهيان، الأربعاء 1 أبريل/نيسان، في تصريح لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية “إرنا”، إن المسار العسكري في اليمن محكوم عليه بالفشل.

وأضاف نائب وزير الخارجية الإيراني أن الحوار الوطني والسياسي دون تدخل أجنبي هو الحل الوحيد في اليمن.

وأكد عبد اللهيان “لا يمكننا السماح بانتشار نيران الحرب وتعريض الأمن المشترك للمنطقة للخطر بمزيد من الضربات الجوية”.

وأشارت وكالة الأنباء الإيرانية إلى أن عبد اللهيان وبان كي مون تحادثا على هامش المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لتخفيف الأزمة الإنسانية في سوريا، الذي عقد في الكويت.

يذكر أن المملكة العربية السعودية بدأت عملية “عاصفة الحزم” العسكرية مستهدفة المقاتلين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء ويقاتلون من أجل السيطرة على مدينة عدن الساحلية الجنوبية، آخر معاقل أنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وكانت الرياض قد أفادت بأن إيران توفر الدعم العسكري للحوثيين، لكن طهران نفت الاتهام قائلة إن التدخل السعودي في جنوب اليمن خطأ استراتيجي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. السعودية يربطها باليمن وحدة اللغة والتاريخ والدين والعرق والمصير والأمن وتدخلها في اليمن هو تدخلاً أجنبياً ، أما تدخل إيران التي لا رابط لها في اليمن إلا رابط الطائفية مع 5% من سكان اليمن من خلال تسيير رحلتين جويتين يومياً وسفن تحمل السلاح والعتاد والطائرات نهاراً جهاراً للحوثيين ليس تدخلاً أجنبياً ياله من غبي ذلك الذي يكذب كذباً مفضوحاً لايخفى حتى على أبسط الناس ولكن الحمد لله الذي كشف دجل حكام الإجرام الإيرانيين في سوريا ومن ثم في اليمن الآن اسال الله أن يعجل بالنصر وان لا تجر اليمن إلى حرب استنزاف كما هو حاصل في سوريا الدعاء الدعاء