سكين و صندوق بريد و جوارب ذكية .. أبرز كذبات نيسان التقنية في 2015 ( فيديو )

تسابقت شركات التقنية خلال يوم الأول من أبريل في طرح ما يعرف عالميا باسم “ كذبة نيسان ”، وهو تقليد تستغله الشركات لأسباب تسويقية وترفيهية.

غوغل

وبدأت غوغل سلسلتها من كذبات أبريل، وهو التقليد الذي تقوم به منذ سنوات، بالإعلان عن إطلاق نسخة من محرك البحث خاصتها بوضع معكوس، عبر الرابط com.google حيث تظهر جميع عناصر الموقع بدءا من شعار الشركة وصولا إلى الأزرار إضافة إلى نتائج البحث بوضع عكسي.

ولم تكتف غوغل بهذه الكذبة حيث أعلنت عن إطلاق صندوق بريد ذكي كبديل لصندوق البريد العادي الموجود أمام المنازل، مؤكدة أنه صندوق يملك مميزات مثل تصنيف الرسائل الورقية، وتشغيل تطبيقات اندرويد عبر شاشة موضوعة بجانبه، إضافة إلى خاصية للفتح عبر بصمة كف اليد، وخاصية أخرى لمنع المزعجين من وضع رسائلهم عبر توجيه شحنة كهربائية إليهم عند لمس الصندوق.

ومن الأمور الأخرى التي قامت بها غوغل خلال يوم “ كذبة نيسان ”، إطلاق لعبة “ باك-مان ” الشهيرة على خدمة الخرائط خاصتها، حيث يمكنك التحكم بالشخصية التي تعرف باسم “ اكالة الجبن ” و التحرك بها عبر الطرقات الموجودة على الخريطة والهرب من أعدائها الأشباح.

وأعلنت غوغل كذلك خلال الأول من أبريل عن إطلاق خاصية في تطبيق متصفح كروم لنظام اندرويد تتيح لمستخدميه الرد بصور شخصية “ سيلفي ” على الأخبار المنشورة على المواقع الإلكترونية، وإطلاق خاصية أخرى في حواسب كروم بوك المحمولة لقراءة أفكار المستخدم وتنفيذها دون الحاجة لاستخدام الفأرة أو لوحة المفاتيح.

وردت غوغل اليابان على سلسلة الكذبات التي قامت بها الشركة الأم، بالإعلان عن تطوير جهاز جديد للسوق الياباني يتيح للمستخدم الكتابة دون الحاجة للوحة المفاتيح العادية وذلك عبر لعبة أطفال من ألعاب النفخ تملك مستشعر ذكي يستطيع تحديد الحرف المراد من قبل المستخدم بمجرد النفخ فيها.

مايكروسوفت

هذا، وشاركت مايكروسوفت في فعاليات “ كذبة نيسان ” بالكشف عن نظام “ إم إس دوس ” للهواتف الذكية، وهو نظام الأوامر البرمجية البدائي القائم عليه نظام ويندوز، وتمادت الشركة بإطلاق تطبيق على متجر ويندوز فون يمكن تنزيله وتشغيله على الهواتف الذكية العاملة بنظام لوميا.

وقدمت مايكروسوفت كذلك بعض من المميزات الطريفة خلال مشاركتها بكذبة نيسان، ومنها ميزة Shake To Save والتي تتيح لمستخدمي الهواتف الذكية من المشتركين في خدمة التخزين السحابي خاصتها “ وان درايف ” هز هواتفهم عقب التقاط الصور ليتم تخزينها تلقائيا في الخدمة، إضافة إلى ميزة “ السحابة اللطيفة ” في محرك بحث بينج، والتي تجلب نتائج بحث لطيفة فقط سواء صور أو فيديوهات لحيوانات لطيفة أو أطعمة تتخذ أشكالا لطيفة.

سامسونغ

ومن جانبها، قدمت سامسونغ كذبة نيسان خاصتها بالإعلان عن إطلاق سكين Galaxy BLADE edge الذكية، وهي سكين تحتوي على هاتف ذكي يضم كافة مميزات هاتف “ غالكسي اس 6″، ونصل حاد قادر على قطع أي شيئ، وحساسات لتحليل قوة قبضة مستخدمها لضبط قدرات السكين.

وتمادت سامسونغ في وصف سكينها الذكي بالتأكيد على أنه يملك تقنية لاستشعار قرب الجلد البشري مما يمنعها من إصابته مما يحد من الجروح التي تحدث عن التقطيع، كما تملك تقنية اخرى لاستشعار استخدامها في أعمال عنف، حيث تقوم حينها بشكل تلقائي بالاتصال بالسلطات المسؤولة، وكل ذلك إضافة إلى كونها مضادة للماء والنار وتعمل ببصمة الأصابع.

سوني

هذا، وشاركت شركة سوني كذلك في كذبة نيسان وذلك عبر الإعلان عن نظارة ذكية جديدة تعمل مع جهاز الألعاب خاصتها بلاي ستيشن، والتي تحمل اسم Playstation Flow، وهي نظارة تمكن المستخدمين من التحكم بشخصيات الألعاب عبر حركاتهم الجسدية، وأشارت إلى أن المستخدم يستطيع إرتداء النظارة أثناء السباحة في مغطس حقيقي لتقوم الشخصية في اللعبة التي يلعبها على بلاي ستيشن بمحاكاة حركاته بدقة.

أمازون

وفي المقابل، قدمت أمازون نسختها الخاصة من “ كذبة نيسان ” عبر تحويل شكل الصفحة الرئيسية لموقع التجارة الإلكترونية خاصتها إلى نفس شكلها القديم في عام 1999، مما مثل مفاجأة كبيرة للملايين من مستخدمي الموقع عند الدخول إليها في الأول من نيسان ، كما أنها عرضت عليها مجموعة من المنتجات المتعلقة بالاحتفالات بهذا اليوم، وعند الضغط على أي منها ينتقل المستخدم إلى الموقع العادي.

تويتر

ولم تترك تويتر اليوم الأول من نيسان دون أن تطلق كذبتها الخاصة، وذلك عبر الإعلان عن نيتها إطلاق عصا جديدة لالتقاط الصور الشخصية “ سيلفي ”، والتي أطلقت عليها اسم “ تويلفي ”، والتي تتميز عن العصي التقليدية بأنها تقوم بمشاركة الصور مباشرة على حساب المستخدم بشبكة تويتر عقب التقاطها.

إتش تي سي

وشاركت شركة إتش تي سي كذلك في اليوم عبر الكشف عن جوارب ذكية تضم شاشة يستطيع من خلالها المستخدم تلقي إشعارات من جهازه الذكي، كما تضم الجوارب RE Sok مميزات أخرى مثل خاصية للكشف عن وجود أي قطع بالجورب، وخاصية أخرى لتتبعها عبر نظام الملاحة GPS في حال فقدانها.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها